فرنسا تدعو فيتنام الى الافراج عن اربع حقوقيين

دعت فرنسا السلطات الفيتنامية إلى الإفراج عن أربع نشطاء لحقوق الإنسان خلال زيارة الرئيس فرانسوا أولاند إلى فيتنام، حسبما ذكرت مصادر فرنسية مطلعة.

وأضافت المصادر أن أندريه فاليني وزير الدولة الفرنسي للتنمية و الفرنكوفونية سلم نائب وزير الخارجية الفيتنامي لائحة بأسماء هؤلاء النشطاء -الذين تلقوا أحكاما قضائية بالسجن لفترة طويلة- حيث تضمت ناشط كاثوليكي ومؤسس لتشكيل سياسي وناشطة مناهضة لمصادرة الممتلكات و مدون.

و كانت ثلاث منظمات حقوقية من بينها الاتحاد الدولي لحقوق الانسان قد أعربت- في رسالة إلى الرئيس أولاند قبل توجهه إلى فيتنام- عن قلقها ازاء الانتهاكات الخطيرة في هذا البلد، مشددة على ضرورة عدم التضحية بحقوق الانسان من اجل الاتفاقات التجارية و القضايا الامنية.

و يشار إلى أن تصريحات الرئيس أولاند - خلال زيارته إلى فيتنام- لم تتضمن سوى بضع كلمات حول حقوق الانسان ، أكد خلالها تمسكه بالحفاظ على دولة القانون.

و يواصل الرئيس فرانسوا أولاند اليوم الأربعاء زيارته الرسمية إلى فيتنام حيث التقى بمدينة ” هو تشي منه”بممثلي عدد من الشركات الناشئة و بمسؤولين بمعهد القلب الذي يعد رمزا للتعاون الطبي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا