قبيل إعلان حركة المحافظين.. تيمور يتفقد انهيار عقار بالقاهرة ويصدر تعليماته لآخر لحظة

قبيل الإعلان عن حركة المحافظين ، انتقل اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة والقيادات التنفيذية الي موقع حادث انهيار عقار في الزاوية الحمراء حيث تبين ان انهيارًا حدث في الثلاث طوابق الاولي بالعقار 22 شارع إدريس إسماعيل المتفرع من شارع السلام بالزاوية الحمراء نتيجة تسرب غاز من شقة بالدور الارضي لم ينتبه له صاحبها وعند اشعاله النار انفجرت الثلاث طوابق الأولي وأسفر الانفجار عن وفاة صاحب الشقة وإصابة آخر فيما ظل الطابقين الرابع والخامس معلقين.

وقرر اللواء أحمد تيمور تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وتحديد مدي امكانية ترميمه أو الامر بإزالته كذلك فحص العقار المجاور وإخلاؤه من السكان دون المنقولات كإجراء احترازي حرصًا علي سلامة قاطنيه.

وكلف اللواء أحمد تيمور احد المقاولين بعمل الصلبات العاجلة للعقار كما كلف رجال الامن بعمل كردون حول العقار لتأمين المارة وعمل التحويلات المرورية اللازمة حتي انتهاء اللجنة الهندسية من عملها .

ولفت اللواء أحمد تيمور إلي أنه في حالة قررت اللجنة هدم العقار ستقوم لحنة اخري شكلها الحي بفحص حالة المتضررين لمنحهم وحدات سكنية بديلة بعد العيد.

وقد قامت إحدى الجمعيات الاهلية المتواجدة بمكان الحادث باستضافة الأسر المتضررة لحين انتهاء عمل اللجان.

تواجد مع القائم بأعمال محافظ القاهرة أثناء تفقده للحادث اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية وعدد من المسئولين والقائم باعمال رئيس الحي وقوات الامن.

يذكر أنه تم تعيين الدكتور عاطف عبد الحميد وزير النقل الأسبق محافظا للقاهرة خلفا للدكتور جلال السعيد الذي تولى حقيبة وزارة النقل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا