موراي يتأهل لربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تخطى البريطاني آندي موراي المصنف الثاني عالميًا نظيره البلغاري جريجور ديميتروف بثلاث مجموعات متتالية ، بواقع 6-1 و6-2 و6-2 ، في المباراة التي أقيمت فجرالثلاثاء،وذلك في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وواصل موراي تقديم عروضه القوية والمميزة وحصد فوزا سريعا على منافسه البلغاري المصنف الـ22 عالميا في ظرف ساعتين ،ليستمر في التقدم بصورة رائعة في البطولة والاقتراب أكثر من حصد اللقب.

موراي الفائز ببطولة ويمبلدون مؤخرا للمرة الثانية وكذلك المتوج بذهبية أولمبياد ريو للمرة الثانية على التوالي ،دخل مباراته ضد ديميتروف بحذر شديد بعدما أنهى البلغاري مشوار البريطاني في بطولة ويمبلدون عام 2014 وتغلب عليه كذلك في المواجهة الأخيرة بينهما في بطولة ميامي،ولكن المصنف الثاني عالميا كان في الموعد وسحق جريجور بشكل قوي وتأهل لدور الثمانية من بطولة أمريكا المفتوحة آخر البطولات الأربعة الكبرى هذا العام.

وسيلاقي موراي نظيره الياباني كي نيشيكوري المتوج ببرونزية أولمبياد ريو 2016 في دور الثمانية بعدما تفوق المصنف السابع عالميا على الكرواتي المخضرم إيفو كارلوفيتش بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-3 و6-4 و7-6.

وقال موراي عقب فوزه أمام خضمه البلغارري والتأهل لدور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس،:"سعيد للغاية بالفوز وبمواصلة التقدم بشكل جيد في البطولة،منافسي البلغاري ليس بغريب عليّ فقد واجهته بالسابق لكنه يحب هذه الأجواء ويلعب بشكل رائع في نيويورك،ووصل هنا إلى النهائي الوحيد في مشواره بالبطولات الأربعة الكبرى".

وأضاف:"ديميتروف تفوق على نوفاك دجوكوفيتش هنا،إنه يلعب بشكل رائع خلال الصيف،لذا فكانت مواجهته صعبة وليست بالسهلة كما توقع الكثيرين ،وحققت الهدف من المباراة وأسعى إلى الأفضل دائمًا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا