"القروش الثلاثة" يحصد أفضل عرض بالمهرجان القومى

التاسعة و التى قام بتوزيعها الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة علي المسرح الكبير بدار الأوبرا،أمس الثلاثاء ذهب أهمها إلى عرض “القروش الثلاثة” لمنتخب جامعة طنطا حيث حصل العرض على جائزة كرم مطاوع لأفضل عرض مسرحي، كما حصل مخرجه السعيد منسى على جائزة كمال ياسين لأفضل إخراج مسرحى.
أما جائزة سمير العدل لأفضل مخرج صاعد فقد حصل عليها أيضاً المسرح الجامعى ممثلاً فى المخرج محمد فؤاد عن عرض ” قواعد العشق الأربعون” لكلية الحقوق جامعة عين شمس. وحصل طارق الدويرى مخرج عرض ” الرمادى” لمركز الهناجر على جائزة حسن عبدالسلام لأفضل عرض مركز ثان، وحصل عرض ” الإنسان الطيب”للمخرج سعيد سليمان ،إنتاج مسرح الطليعة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة ” جائزة مهدى الحسينى ،” مناصفة مع عرض ” أنشودة غول لوزيتانيا إخراج محمد المالكى لكلية الهندسة ببورسعيد.
جائزة النوبى لأفضل دعاية مسرحية حصل عليها عمرو حسنى عن عرض ” الزومبى”، وعن نفس العرض حصل طارق الدويرى ونشوى محرم علي جائزة الشريف خاطر لأفضل دراماتورج، بينما حصل الشاعر أحمد عطا علي جائزة نجيب سرورلأفضل أشعار عن عرض ” بير السقايا” لفرقة مطروح القومية، وحصل مناضل عنتر وشيرين حجازى على جائزة محمد خليل لأفضل تصميم استعراضات مناصفة عن عرضى “البصاصين” إنتاج الأوبرا، و” ياسم ” فرقة مستقلة، وفاز كاميللو بجائزة زكريا الحجاوى لأفضل موسيقى مسرحية عن عرض الزومبى.
وجائزة شكرى عبدالوهاب لأفضل تصميم إضاءة حصل عليها باسل ممدوح عن عرض ” القاع” لكلية هندسة عين شمس، وحصلت أميرة صابر على جائزة عبدالغنى أبو العينين لأفضل تصميم أزياء عن عرض ” الحضيض ” لكلية الهندسة جامعة القاهرة ،وفاز أحمد حسنى بجائزة صلاح عبدالكريم لأفضل ديكور عن عرض ” آنشودة غول لوزيتانيا” لهندسة بورسعيد.
وفى جوائز التمثيل حصلت إيمان غنيم على جائزة آمال الزهيرى لأفضل ممثلة صاعدة عن عرض ” جميلة ” إنتاج مسرح الغد،وفازت فاطمة حسن بجائزة ملك الجمل لأفضل ممثلة دور ثان عن عرض ” القيد” لمركز شباب المعنى بقنا،أما جائزة ماجدة الخطيب لأفضل ممثلة دور أول فحصلت عليها هاجر عفيفى عن عرض ” الخروج عن النص ” للمعهد العالي للفنون المسرحية. وفى جوائز التمثيل رجال حصل على جائزة مخلص البحيرى لأفضل ممثل صاعد أحمد سعد والى عن عرض ” دراما الشحاتين ” لفرقة فيكتور المسرحية،وفاز أحمد ماجد ومحمد وائل بجائزة محمد وفيق لأفضل ممثل دور ثان مناصفة عن عرضى الخروج “عن النص” ، و”القروش الثلاثة”،أما جائزة عمر الحريرى لأفضل ممثل دور أول فقد فاز بها أحمد عثمان عن عرض ” الفنار ” إنتاج مسرح الشباب.
وفى التأليف المسرحى حصل أحمد نبيل وسامح عثمان على جائزة نبيل بدران لأفضل مؤلف صاعد ، مناصفة عن عرضى “الخروج عن النص “، “ونساء شكسبير” ،وفاز د. سامح مهران بجائزة محمود دياب لأفضل نص مسرحى عن عرض ” إن بوكس ” لمسرح الغد ومنحت لجنة التحكيم شهادات التقدير التالية لكل من : نهلة مرسى عن ديكور ” بير السقايا “، محمد صبرى عن ديكور” الحضيض” ، هبة العطار عن دورها فى ” نساء شكسبير”، شريف الدسوقى عن دوره فى ” صاحب السمو ” ، غادة كمال عن موسيقى وغناء ” القاع ” ، وريهام أبو بكر عن دورها فى ” العشيقة ” ، ونجلاء يونس عن دورها فى ” الإنسان الطيب ” ، هانى عبدالناصر عن موسيقى ” الإنسان الطيب ” ، فؤاد يوسف عن دوره فى ” الخروج عن النص ” ، إسلام على عن دوره فى ” هبط الملاك فى بابل ” ، الأداء الجماعى لعرض ” قضية ظل الحمار ” لمسرح الشباب، عرض ” ليل الغنا والدهب ” قصر ثقافة الشلاتين ، عرض “دراما الشحاتين “فرقة فيكتور المسرحية، محمد مكى عن إخراج ” حلم ليلة صيف ” ، محمد طايع عن إخراج ” نساء شكسبير “، ومنحت اللجنة شهادت للتميز فى الأداء الحركى بعرض البصاصين لكل من : رشا الوكيل ، إيمان رزيق ، عمرو صلاح ،محمد عبدالعزيز.
كما شارك فى توزيع الجوائز على الفائزين المخرج ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان القومى للمسرح والمخرج اسماعيل مختار مدير المهرجان القومى للمسرح وسيدة المسرح العربى العربى الفنانة القديرة سميحة ايوب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا