سفر 22 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج من ميناء سفاجا

صرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر بأن ميناء سفاجا شهد مغادرة 22 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج خلال الفترة من 3 أغسطس حتى 5 سبتمبر 2016 ( رحلات مكوكية ) على متن ثلاث عبارات وهى الرياض وأمانة ومسرة.

حيث تم التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات وتم زيادة العاملين فى إنهاء إجراءات الجوازات للمسافرين وتكثيف خدمات شرطة الميناء وتشديد إجراءات التفتيش والكشف عن المفرقعات وإيقاف إجازات العاملين بمحطة الركاب والأرصفة والحركة والمنافذ كما تم زيادة أتوبيسات نقل الركاب بالميناء.

كما تم التأكيد على التوكيلات الملاحية بضرورة الالتزام بمواعيد سفر العبارات وإدراج تاريخ السفر على تذكرة الراكب وعدم تفويج الركاب إلا قبل ميعاد السفر بأربع ساعات لمنع حدوث تكدس بالميناء وأنه فى حالة المخالفة سيتم تطبيق عقوبات على التوكيلات المخالفة.

كما تم التنسيق مع هيئة السلامة البحرية لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش البحرى على السفن المشاركة فى نقل العمالة والتأكيد على مالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وتوفير كافة الاشتراطات التأمينية ووسائل الأمن الصناعى على متن العبارات وعدم حصول العبارات على تصريح السفر إلا بعد التأكد من وجود شهادات هيئة السلامة البحرية.

وأضاف أنه على الرغم من استمرار أعمال التطوير بالميناء وتكثيفها خلال الفترة الحالية لقرب موعد افتتاح ميناء سفاجا إلا أن إدارة الميناء قامت بتيسير وتسهيل سفر الركاب من الميناء وإزالة كافة العوائق التى تؤثر على انسياب حركة الوصول و السفر .

على جانب آخر يستعد الميناء لبدء استقبال عمالة خدمة الحجاج خلال الفترة من 18 سبتمبر حتى 2 اكتوبر 2016 و تم التنسيق مع التوكيلات الملاحية للالتزام بتوقيتات الوصول المخططة لعدم حدوث تكدس للركاب العائدين من الخارج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا