5 خطوات تتيح مساحة تخزين إضافية على هاتفك الذكي

يسعى المستخدمون لإيجاد أفضل وأسرع الطرق للحصول على مساحة تخزين إضافية على الهاتف الذكي في ظل استخدام الأشخاص حول العالم للهواتف الذكية والتقاط الصور والفيديوهات في مختلف المناسبات.
وتوصل الباحثون لأسهل وأسرع الطرق من أجل الحصول على مساحة تخزين إضافية بخطوات بسيطة وعملية هي:
1- حذف الخرائط المخزنة مؤقتا
يمكن أن تشغل ميزة تخزين الخرائط بشكل مؤقت على الهاتف الكثير من مساحة التخزين، والحل يعتبر بسيط للغاية من خلال حذف هذه الخرائط، باستثناء خرائط أبل التي يتم تخزينها بشكل مؤقت وتلقائي، ولكن يمكن التعامل مع خرائط جوجل و خرائط Here Maps.
ويمكن اتباع الخطوات التالية لحذف خرائط جوجلل: اذهب إلى خيار Offline areas من قائمة التطبيق الرئيسية، اضغط على "المنطقة" لتحصل على خيار حذفها من الهاتف.
ولإيقاف عملية التخزين التلقائي في المستقبل، يمكنك تعيين offline areas لتمحو الخرائط تلقائيا بعد 30 يوما، من خلال الضغط على تحويل التحديث التلقائي إلى وضع off أو إيقاف.
وإن كنت تستخدم تطبيق آخر مثل Here Maps على هواتف أندرويد أو نظام ios، يمكنك الذهاب إلى خيار تنزيل الخرائط في القائمة الرئيسية للتطبيق وحذف الخريطة التي تريد.
2- حذف قوائم التشغيل على الهاتف
يقوم الكثيرون بتحميل العشرات من الألبومات، وهنا يكمن أحد الأسباب الرئيسية وراء مشاكل التخزين على الهاتف.
ويمكن لمستخدمي تطبيق Google Play Music اختيار إدارة التنزيلات من الإعدادات من أجل معرفة الأغاني والألبومات المحملة على الهاتف، وبالضغط على العلامة البرتقالية الموجودة بجانب أي قائمة تشغيل، ألبوم أو أغنية، يتم حذفها من الهاتف.
وفي تطبيق الموسيقى على أبل يمكن اختيار تحميل الموسيقى من إعدادات التطبيق من أجل حذف الأغاني المخزنة.
3- حذف الصور والفيديوهات
يرغب الغالبية من المستخدمين بالتقاط الصور والفيديوهات بشكل دائم في مختلف الأحداث، ولكن الأمر يكلف ذاكرة التخزين الكثير لتجد نفسك في نهاية الأمر غير قادر على التقاط المزيد من الصور.
ويمكن لتطبيق جوجل للصور على أجهزة أندرويد معالجة هذا الأمر ، من خلال خيار التخزين الحر أو المجاني ضمن قائمة إعدادات التطبيق للبحث عن الصور وأشرطة الفيديو المرسلة إلى cloud وبالتالي حذف النسخ الموجودة على الهاتف نفسه.
ويمكن القيام بهذا الأمر على أندرويد، من خلال الذهاب إلى مجلدات الجهاز من القائمة الرئيسية واختيار مجموعة من الصور من أجل حذف النسخ الموجودة عليه.
كما يمكن التحقق من إعدادات النسخ الاحتياطية على تطبيق جوجل للصور، حيث يتيح الأمر الاختيار بين تخزين الصور الأصلية أو حذفها.
 
4- حذف المتصفحات المحملة على الهاتف
يقوم العديد من الأشخاص بتحميل الملفات الكبيرة من الانترنت دون إدراك أن الأمر يستهلك الكثير من مساحة التخزين، ويمكن لتطبيق التنزيلات على أندرويد حل هذه المشكلة من خلال الذهاب إلى إعدادات التطبيق للتحقق من حجم التحميل وحذف المتصفح غير الضروري.
ويمكن للمستخدمين حذف المواقع وتاريخ البيانات من متصفح الهاتف الخاص على أجهزة أندرويد ونظام ios.
5- حذف الألعاب المهملة لوقت طويل
يمكن حذف التطبيقات العديمة الفائدة من الهاتف للحصول على مساحة تخزين إضافية، وبالأخص الألعاب التي تشغل مساحات كبيرة على الهاتف.
ويستطيع المستخدمون معرفة المساحة التي تشغلها الألعاب على أجهزة أندرويد من خلال الذهاب إلى خيار التخزين من قائمة الإعدادات والضغط على خيار التطبيقات.
وبالنسبة لهواتف ios، يجب تحديد خيار العام من الإعدادات ومن ثم التخزين ووحدات التخزين على iCloud والضغط على خيار إدارة التخزين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا