«الصحة»: صرف 40 ألف علبة لبن أطفال مدعم.. فيديو

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم صرف 40 ألفا و354 علبة لبن للأطفال المُدعم أقل من 6 أشهر على مستوى الجمهورية والذي يبلغ سعره 5 جنيهات خلال 4 أيام الماضية، وهذا يعكس بدء عمل منظومة الكروت الذكية لصرف الألبان، لافتا إلى أن أزمة صرف الألبان أصبحت تسير بشكل منتظم.

وأوضح "مجاهد"، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء، أن هناك العديد من الشكاوى الواردة فيما يتعلق بصرف ألبان الأطفال حول شروط الحصول على اللبن، وتم تعديل هذه الشروط تيسيرًا على المواطنين.

وأضاف أن وزير الصحة شكل 16 فريقا طبيا من مكتب المتابعة، للمرور على مديريات الشئون الصحية بالمحافظات للتأكد من توافر ألبان الأطفال، وعدم وجود أي معوقات تتعلق بصرف الألبان لمستحقيها لمعرفة أرصدة الألبان بالمخازن والإدارات الصحية والتأكد من توافرها بالوحدات والمنافذ التي تقوم بالصرف مع تحديد أي معوقات قد تحدث فيما يخص سلسلة التوريد وإجراءات الصرف.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يتم متابعة عملية صرف الألبان للأطفال على مدار الساعة، مع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، مشيرا إلى توجيهه مديري المديريات بالمرور المستمر على منافذ صرف الألبان، وإطلاعه أولا بأول بآخر المستجدات الخاصة بعملية صرف الألبان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا