القوى العاملة: 3 أيام إجازة عيد الأضحى بالقطاع الخاص.. 270 ألف جنيه تعويض جزئي لورثة المتوفين باليونان.. والعمل الدولية تكرم الفائزين في مسابقة التميز الإعلامي

"القوى العاملة":

إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص 3 أيام

270 ألف جنيه تعويض جزئي لورثة المتوفين باليونان

"العمل الدولية "تكرم الفائزين في مسابقة التميز الإعلامي

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن يوم الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال الوزير: إن ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

وأوضح أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام مثلَي هذا الأجر.

وكلف الوزير، مديريات القوي العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الاضحى، بمنشآت وشركات القطاع الخاص علي مستوي الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات.

وبهذه المناسبة يتقدم "سعفان" بخالص التهنئة لعمال وعاملات مصر على امتداد أرض الوطن، مؤكدًا دور عمال مصر الوطني وجهودهم المخلصة في البناء والتنمية لهذا الوطن العزيز.

وفي إطار مختلف أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان،أنه في إطار متابعة مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأثينا باليونان للقضايا العمالية، فقد أصدرت المحكمة الابتدائية قرارها بصرف تعويض جزئي قدرة 30 ألف يورو،أي مايوازي "270 ألف جنيه مصري" لورثة كل من أ. خ. هـ ، ال. ع. ض، بحيث يخص ورثة كل متوفي 15 ألف يورو كل على حدة.

وكان الوزير قد تلقى تقريرا من المستشار العمالي بأثينا آمال عبد المقصود، يشير إلى أنه في إطار الدور المنوط بالمكتب من المتابعة للقضايا العمالية ، فقد أفاد المحامي خريستوس موسخوس ما اتخذه في القضية الخاصة بوفاة اثنين من الصيادين ، اللذين توفيا نتيجة غرق مركب الصيد الذي كانا يعملان عليه في منطقة إيرميوني الذي وقع فيه الحادث.

وقالت إن تقرير المحامي أوضح، أنه تم صدور قرار المحكمة الابتدائية بشأن القضية، وتضمن الحكم الحجز علي كافة ممتلكات مالك المركب وعدم جواز التصرف فيها بالبيع وخلافه حتي صدور الحكم النهائي في الدعوي المقامة من الورثة ، وصرف تعويض جزئي 15 ألف يورو لورثة كل متوفى علي حده لحين انتهاء المحكمة من استصدار الحكم النهائي ، وجار التواصل مع محامي مالك المركب لدفع التعويض الجزئي المستحق في القريب.

من ناحية أخرى ينظم مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، فعاليات المشاورة الإعلامية غدا "الخميس"،حول دور الإعلام في تعزيز التنافسية والعمل اللائق في مصر،وتكريم الفائزين في مسابقة التميز الإعلامي التي أعلن عنها العام الماضي؛ وذلك بأحد الفنادق بالدقي.

وقال بيتر فان جوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إن الفعاليات تأتي في إطار تنفيذ أنشطة مشروع " تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية"، وسيتم خلالها عرض نتائج مسابقة التميز الإعلامي وتكريم الفائزين، بحضور عدنان الربابعه مدير مشروع التصدير .. شركاء من أجل التنافسية والعمل اللائق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا