باﻷسماء.. المبشرون بـ«الرحيل» في حركة المحافظين

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم حلف اليمين الدستورية، لحركة المحافظين الجديدة، اليوم، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وقالت مصادر مطلعة بوزارة التنمية المحلية، إن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، قدم للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قائمة بأسماء المحافظين الجدد، بعد الموافقة عليها من الجهات الأمنية والرقابية، موضحة أن تأخير الحركة يرجع لاعتذار بعض المرشحين عن تقلد المنصب.
وأضافت المصادر، إن القائمة تم رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي للتصديق عليها، لافتة إلى أن عاصفة التغيير ستطيح بـ8 إلى 10 محافظين بعد صدور تقارير الأداء على مدى الشهور الماضية؛ وتضم الحركة مديري أمن سابقين وضباط جيش خرجوا في حركة التنقلات الأخيرة، كما تشمل تعيين نواب ومساعدين للمحافظين.
وأوضحت المصادر، أن الأسماء المطروحة في القائمة النهائية متوفر بها عناصر الكفاءة والخبرة والقدر على العمل الميداني المستمر لساعات طويلة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ورجحت المصادر أن عاصفة الحركة؛ تطيح بالمهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية، والدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، واللواء طارق نصر محافظ المنيا، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، والدكتور شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس، والدكتور حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، وكمال الدالي محافظ الجيزة، إضافةً إلى تعيين محافظ للقاهرة خلفًا للدكتور جلال السعيد وزير النقل الحالي.
وأكدت المصادر أن الحركة ستشمل تعيين نواب ومساعدين من الشباب للمحافظين للمساندة في إنجاز المشروعات الخدمية والتنموية للمحافظات وتأهيلهم لتولي وظائف قيادية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا