اليوم.. افتتاح دورة الألعاب البارالمبية فى البرازيل بمشاركة 45 مصريًا

يقام اليوم افتتاح دورة الألعاب البارالمبية التى تستضيفها رى ودى جانيرو بالبرازيل فى الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر الجارى، والتى تشارك فيها مصر ببعثة قوامها 45 لاعبا ولاعبة، بعد زيادة الكوتة المصرية عقب استبعاد روسيا من المنافسات، وتشارك مصر فى المنافسات فى خمس لعبات وهى تنس الطاولة وألعاب القوى، ورفع الأثقال، والسباحة، والكرة الطائرة جلوس.
واختار مجلس ادارة اللجنة البارالمبية برئاسة حياة خطاب كلا من الرباع متولى مطحنة لاعب منتخب رفع الأثقال، وهشام صلاح الدين كابتن منتخب الكرة الطائرة جلوس للرجال، فى رفع العلم المصرى فى طابور عرض الدول المشاركة فى حفل الافتتاح الرسمى للبطولة، على أن يتعاون اللاعبان فى رفع العلم بجلوس مطحنة على كرسى متحرك، ويدفعه من الخلف اللاعب هشام صلاح الدين، وهو ما حدث خلال أولمبياد لندن 2012، حيث حمل العلم مطحنة أيضا، ولكن قام بدفعه لاعب آخر بخلاف صلاح الدين.
ومن المقرر أن تبدأ منافسات اللاعبين المصريين غدا بمنافسات رفع الاثقال عن طريق اللاعبة نوال الرفاعى، وألعاب القوى اللاعب محمد كمال، بينما تنس الطاولة فسيكون حسب القرعة. وقد خضع أفراد البعثة المصرية المقرر مشاركتهم فى الاوليمبياد إلى جرعات طبية وتطعيمات، قبل سفرهم إلى العاصمة البرازيلية ريو دى جانيرو، بعدما أخطرتهم وزارة الصحة أن البرازيل ينتشر بها 3 أمراض يجب تجنبها، وهى الملاريا والحمى الشوكية والصفرا.
ويذكر أن البعثة المصرية غادرت إلى البرازيل على فوجين الأول الأسبوع الماضى، والثانى فجر الاثنين، حيث ضم الفوج الأول كلا من اللاعبين واللاعبات، بالإضافة إلى الإداريين، بينما الفوج الثانى ضم أعضاء مجلس إدارة اللجنة، والإعلاميين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا