سفير اليابان بالقاهرة: الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مثمرا مع مصر

أعلن "تاكاهيرو كاجاوا" سفير اليابان باالقاهرة، وجود تعاون كبير ومثمر مع مصر الفترة المقبلة، وأشار إلى جهود بلاده للانتهاء من مشروع المتحف الكبير، بالإضافة إلى تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع من متروالانفاق بالقاهرة، مؤكدا سرعة إنشائه فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف كاجاوا فى تصريحات خاصة، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمرأة الذى تم تنظيمه، صباح اليوم الثلاثاء، أن هناك محطات غاز سيتم إنشائها فى أكثر من مكان، وسيتم العمل خلال الفترة المقبلة على مشروعات الطاقة الشمسية.

وأكد أن بلاده تركز أيضا على تعليم وتدريب الشباب والمرأة، من خلال إنشاء مدارس للتعليم على الطريقة اليابانية، مؤكدا وجود تنسيق وتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى مصر لتطبيق التجربة، أن الجامعة المصرية-اليابانية فى مدينة برج العرب بالاسكندرية سوف تستقبل 500 طالب فى كلية الهندسة كمنحة يابانية.

وأكد كاجاوا وجود تعاون سياسى بين البلدين، مشيرا إلى جلسة المباحثات الى أجراها الرئيس السيسى مع رئيس مجلس الوزراء اليابانى "شينزو آبى" على هامش مشاركتهما فى قمة مجموعة العشرين فى بكين.

وأعلن عن زيارة وزير الدولة للشئون الخارجية اليابانى الاسبوع المقبل إلى مصر، وقال أنه أيضا عضو فى البرلمان اليابانى، وقام بزيارة سابقة إلى مصر، كما قام بزيارة فلسطين وإسرائيل وإيران وعدة دول فى منطقة الشرق الأوسط، وقال إن الهدف من الزيارة، مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية بالشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا