احتفالية بشرم الشيخ بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية بمصر

قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب إن "التقاليد البرلمانية فى المجلس جرت أن نستعيد فى نهاية كل دور انعقاد جملة نشاطنا، وأن نلتقى مع حصاد عملنا، وأن نستعرض ما قام به المجلس ولجانه من أعمال، ونحاسب النفس على ما قصرت فيه، وتهنأ قلوبنا وتقر نفوسنا بما بذلنا من جهد نشعر جميعًا أنه مهما عظم، فهو بالقياس بإخلاصنا لوطننا ضئيل، متخذين من كل ذلك دليلًا وهاديًا يرسم لنا خطى المستقبل بوعى وبصيرة تجنبنا مزالق الخطأ وتهدينا إلى طريق الصواب".

جاء ذلك بالجلسة الختامية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، مضيفا: "الشيء بالشيء يذكر فإن برلمانكم الذى يقف شامخًا بتقاليده وانجازاته منذ نشأته، استطاع أن يشكل مركز إشعاع وإلهام لشعوب المنطقة بحسبانه النموذج الذى يُسعى إليه للاستفادة من خبراته وتراثه".

وأضاف عبد العال: "انتهز هذه المناسبة الطيبة التى تجمعنا لأخطركم أن مجلسكم الموقر سيقيم فى التاسع من أكتوبر القادم بمدينة شرم الشيخ احتفالية بمناسبة مرور مائة وخمسين عامًا على بدء الحياة النيابية فى مصر عام 1866، يشرفها بالحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويُدعى إليها رؤساء البرلمانات العربية والإفريقية والدولية . . . مائة وخمسون عامًا، احتضن فيها برلمانكم مسيرة العمل الوطنى، وأرسيت فيها قيم ومبادئ، كافح من أجلها الشعب المصرى سنين عددًا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا