رئيس الوزراء: "الخدمة المدنية" يحقق الاستقرار المؤسسي بالجهاز الإداري

هنأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مجلس النواب، بانتهاء دور الانعقاد الأول، اليوم الثلاثاء، مؤكدا على أن هذه المرحلة خير شاهد على التعاون المثمر والبناء بين الحكومة ومجلس النواب، للاهتمام بمصلحة المواطن ومحدودي الدخل.

جاء ذلك فى الجلسة الختامية لمجلس النواب، بدور الانعقاد الأول، مؤكدا على أن الحكومة تابعت عن كثب كل النقاشات المثمرة للنواب باللجان النوعية والجلسات العامة فى مختلف القضايا التى تم طرحها للنقاش بأروقة المجلس، مؤكدا على أن الحكومة تحترم كافة الآراء التى تقال ضد الحكومة أو بحقها، فى إطار حرصها على مصلحة المواطن.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالتشريعات التى تم انتاجها بدور الانعقاد الأول، مؤكدا على أنها ستعمل فى خدمة وإنجاز برنامج الإصلاح فى الشارع المصرى، والتى كان على رأسها قانون القيمة المضافة، المنتظر أن يسهم فى تعديل الموازنة والمساعدة فى القضاء على عجزها، وأيضا قانون الخدمة المدنية المنتظر أن يحقق الاستقرار المؤسسى بالجهاز الإدارى بالدولة ورفع كفاءة العاملين به.

فى السياق ذاته أكد عبد العال على رؤية النواب نحو ترسيخ ثقافة المواطنة من خلال إقرار قانون بناء الكنائس لإتاحة الفرصة للإخوة الأقباط لممارسة شعائرهم ، مؤكدا على أن دور الإنعقاد خير شاهد على التنسيق الكامل بين الحكومة والنواب فى إطار مواجهة التحديات مشيرا إلى ان المرحلة المقبلة حرجة ومهمة وتتطلب المزيد من الجهد من الحكومة ومجلس النواب، والتطلع للمزيد من التواصل.

وتابع عبد العال:"نحن فى مرحلة فارقة تتطلب التحرك بشكل جاد لمواجهة ارتفاع الأسعار والإهتمام بمحدوى الدخل ووضع ضوابط لسوق السلع والخدمات المقدمة"، مؤكدا حرص الحكومة على تنفيذ برنامجها والذى قطعت به شوطا كبيرا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا