استئناف رحلات البالون بالأقصر بعد وضع ضوابط للشركات استعدادا للمهرجان الدولي

قال رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر الطيار أحمد عبود، إن الشركات استأنفت نشاطها اليوم الثلاثاء، وحلقت رحلات البالون الطائر في سماء مدينة الأقصر، مجددا بعد توقف دام 4 أيام بسبب سوء الأحوال الجوية ولوضع ضوابط للشركات من أجل سلامة السياح مرتادي رحلات البالون، استعدادا لمهرجان البالون الدولي في ديسمبر المقبل.

وأوضح "عبود" - في تصريح له - أن استئناف الرحلات جاء بعد اتخاذ إجراءات هامة وعقد اجتماعات بالتنسيق عالي المستوى بين وزارة الطيران المدني وإدارة مطار الأقصر الدولي وإدارة برج المراقبة الجوية وقيادة قاعدة الأقصر الجوية ومديرية أمن ألأقصر والقيادة العامة لشرطة السياحة بالأقصر والمحافظة بجميع قطاعاتها التي لها علاقة بتشغيل البالون الطائر.

وأسفرت الإجتماعات عن وضع ضوابط جديدة لطيران البالون تزيد من سلامته وسلامة السائحين والحفاظ على سمعة مصر بوجه عام ووضع الإستعدادت اللازمه لإستقبال مهرجان البالون الدولي المقام في الأقصر في 9 ديسمبر المقبل بمشاركة 30 دولة وأفضل 80 طيار بالون في العالم.

وأشار رئيس الاتحاد الى أن البالون الطائر احد أكبر مقومات الجذب السياحي بمصر ويزيد نسبة السياحة بمعدلات عالية، الأمر الذي أدى إلى إهتمام الدولة بهذا النشاط في الآونة الأخيرة ودعمه حيث أن السياحة واحدة من أكبر مصادر الدخل القومي .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا