وزيرة التعاون لـ"وفد أمريكي": لا بد من تطوير برنامج المساعدات

التقت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، اليوم الثلاثاء، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لتنسيق المساعدات، ريتشارد أولبرايت، ونائب مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشئون الشرق الأوسط، ماريا لونجي، في إطار زيارة وفد أمريكي لمصر للتعرف على أولويات الحكومة.

وأكدت الوزيرة ضرورة تطوير برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر ليتماشى مع احتياجات الشعب المصري، وأولويات برنامج الحكومة الذي أقره مجلس النواب.

وذكرت الوزيرة أن الحكومة المصرية تسعى إلى تحقيق برنامج اقتصادي شامل، يهدف إلى تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي، وخفض معدل الفقر، وتوفير فرص عمل خاصة للشباب والمرأة، وتوفير مياه نظيفة في المناطق الأكثر احتياجا.

وشددت الوزيرة على ضرورة استمرار التنسيق بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، في إطار ضمان تعظيم الاستفادة من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر، وتحقيق العائد الاقتصادي المرجو منه، داعية الجانب الأمريكي إلى دعم مشروعات المياه والصرف الصحي خاصة في محافظات الصعيد، وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لما لها من أهمية قصوى، حيث تمثل قطاع عريض من الاقتصاد المصري.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة التعاون الدولي تركز على المشروعات التنموية التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطن المصري البسيط، وتقوم بالتنسيق بين جميع شركاء مصر في التنمية، لدعم القطاعات ذات الأولوية في المرحلة الحالية، إضافة إلى تبادل الخبرات وقصص النجاح.

وفي هذا الإطار، أكد الوفد الأمريكي أن زيارتهم تأتى للتعرف على أولويات الحكومة، وبحث سبل دعم مصر اقتصاديا وسياسيا.

حضر اللقاء كل من شيري كارلين مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وممثلين عن وزارة التعاون الدولي والسفارة الأمريكية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا