ننشر تفاصيل لقاء وكيل البرلمان بوفد الحزب الشيوعي الصيني

التقى السيد محمود الشريف الوكيل الأول لمجلس النواب، برئيس الحزب الشيوعى الصينى والوفد المرافق له ، بمقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء.

وفى بداية اللقاء أكد السيد الشريف أن الدعوة التى وجهها الرئيس الصينى للرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة كضيف شرف فى قمة مجموعة العشرين تعكس الثقة المتبادلة والعلاقات التاريخية بين البلدين وتقارب رؤيتهما ومواقفهما تجاه معظم القضايا الدولية والتحديات الإقليمية .

وأكد الشريف على أهمية التعاون البرلمانى بين البلدين كأحد أهم قنوات التعاون والتفاعل الثنائى بين الدول ، كما طالب بضرورة دعم الصين للدكتورة مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونسكو ، مشيدا بمستوى التعاون العسكرى بين البلدين فى مجال التصنيع العسكرى المشترك وتطلع إلى تقديم الصين تسهيلات أكبر بشأن القروض والتكلفة المالية للعديد من المشروعات المشتركة بين البلدين فى مجال الطاقة والنقل والصناعات الإنتاجية ومضاعفة الاستثمارات الصينية فى منطقة شمال غرب خليج السويس والمنطقة الاقتصادية المحيطة بمحور قناة السويس .

كما أكد على دعم البرلمان لمبادرة الرئيس الصينى لإعادة إحياء طريق الحرير والإهتمام الصينى المتزايد بأفريقيا وما تعهدت به من تقديم 100 مليون دولار للقوات الأفريقية للتدخل السريع وقوات الطوارئ الأفريقية .

وأعرب عن استعداد مصر للتعاون مع الصين فى إطار منتدى الصين – أفريقيا وتحقيق الاستفادة المشتركة فى الجوانب التى تشير لها خطة العمل الخاصة بالمنتدى للأعوام 2016 -2018 .

ومن جانبه أعرب رئيس الحزب الشيوعى الصينى عن تقديره لحفاوة الاستقبال فى مصر مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية الصينية طوال 60 عامًا ، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد لمصر تهدف إلى تعزيز العلاقات المصرية الصينية باعتبار مصر دولة كبيرة فى القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا