عاجل … وزير التربية والتعليم : لدينا 50 ألف معلم هاربون من الخدمة والايام القادمة ستحمل مفاجأت صادمة لهم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني خلال الاجتماع الذي عقده اليوم مع مديري المديريات التعليمية خلال شبكة الفيديو كونفرانس للوقوف على مدى إستعدادات كافة المديريات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016/2017 والذي سيستقبل الطلاب بداية من يوم 24 سبتمبر 2016 أنه يجب على كافة المديريات التعليمية تطبيق الكتاب الدوري رقم 17 لسنة 2016 والخاص بإعادة توزيع وتسكين المعلمين على جميع الإدارات داخل المديرية التعليمية وفقاً لنسب العجز والزيادة بكل مدرسة بحيث يجب أن يحصل كل معلم في النهاية على النصاب القانوني له من الحصص.
وأشار وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم لديها ما يقرب من 50 ألف معلم أقل وصف لهم أنهم هاربون من الخدمة لشغل عدد من الوظائف الإدارية.
وأكد وزير التربية والتعليم أن الفترة القادمة ستشهد تفتيش من قبل جهاز المتابعة التابع للوزارة على أي معلم يعمل في وظيفة إدارية ولا يريد أن يعود إلى عمله الأصلي.
وشدد وزير التربية والتعليم في الاجتماع على ضرورة عودة هؤلاء المعلمون إلى عملهم الأصلي لأن المكان الأصلي للمعلم هو الفصل.
وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة إلغاء إنتداب أي معلم وخصوصاً معلمي اللغة العربية في الوظائف الإدارية.
وأضاف وزير التربية والتعليم في الاجتماع بضرورة تسليم الكتب المدرسية للطلاب حيث أنه تم الانتهاء من طباعة 80 من الكتب المدرسية، كما أكد على ضرورة قيام مديري المديريات التعليمية بمنع إرتداء النقاب داخل الفصل سواء للمعلمات أو للطالبات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا