هوملز يكشف السبب الحاسم لانتقاله إلى بايرن ميونيخ

لا الأموال الكثيرة، ولا الأمل في مستقبل أفضل، ولا ضمان الفوز ببطولات، هي التي غابت عن ماتس هوملز في دورتموند ووجدها الآن في ميونيخ، فنجم خط الدفاع أوضح ما هو الأمر الحاسم، الذي جعله يقرر الانتقال إلى بايرن ميونيخ.
بعد انتقال المدافع ماتس هوملز (27 عاما) هذا الصيف من بوروسيا دورتموند إلى بايرن ميونيخ كانت هناك محاولات كثيرة لتفسير سبب إصرار اللاعب على العودة إلى ناديه السابق بعد ثماني سنوات قضاها مع دورتموند وفاز فيها بلقبين في الدوري الألماني ولقب في بطولة الكأس.
وذكر موقع فوكوس الألماني أنه كان يقال إن رغبة اللاعب الجامحة في العودة للفوز بالبطولات التي حرم منها في دورتموند منذ فترة هي الدافع وراء انتقاله، لكن هوملز نفسه كشف الآن النقاب عن السبب الحاسم، الذي من أجله انتقل إلى ميونيخ.
وقال في مقابلة مع صحيفة “فرانكفورتر الغمانيه”: “كنت اعتقد أنه معلوم بعض الشيء مدى حبي للتواجد في ميونيخ وأنه تربطني بها صلات كثيرة.”
وأضاف اللاعب، الفائز مع منتخب ألمانيا بكأس العالم بالبرازيل 2014: “في النهاية فإن كرة القدم أصبحت تقريبا وكأنها دين لكثير من الناس، يُنَحِّي عندها المرء العقل جانبا.”
وتابع هوملز المنتقل إلى ميونيخ مقابل 35 مليون يورو: “كنت أيضًا أشعر براحة كبيرة في دورتموند. لكن الأمر يختلف عندما تجد في مساحة تحيط بك قدرها 500 أو 600 متر أفضل أصدقاءك وأخاك، أو تتمكن من فعل كل شيء باستخدام الدراجة. إنه جميل حقا أن تعيش كل شيء بدون ضغوط، على عكس ما كان في السنوات الأخيرة.”
العائلة وذكريات الطفولة في ميونيخ
ويسكن ماتس هوملز حاليا في حي “شفابينج” بشمال ميونيخ بالقرب من عائلته وخصوصا من أخيه يوناس (26 عاما)، الذي يقطن في سكن جماعي هناك، ويعتبر أفضل أصدقائه. أما يوناس فقد صرح في مقابلة: “ماتس هو رفيقي وجزء مهم من حياتي.”
وأضاف لاعب الكرة بنادي أونترآخينج، الذي تعرض مرتين لقطع بالرباط الصليبي: “لدينا نفس دائرة الأصدقاء ونعرف أصدقائنا منذ الطفولة.”
وبحسب معلومات صحفية فإن “أُولَّا هولتهوف” (58 عاما) والدة ماتس ويوناس تسكن من جديد بالقرب من ابنها. علما بأن علاقتها به كانت قوية أيضا حينما كان يلعب في دورتموند. وقد تركت أُولَّا هولتهوف زوجها السابق هيرمان هوملز والد ماتس ويوناس منذ عام 1996. وكانت في السابق لاعبة لكرة الماء واشتهرت كأول امرأة تعلق على مباراة لكرة القدم في التلفزيون الألماني.
وفي ميونيخ يعيش أيضا لاعب الكرة والمدرب السابق هيرمان هوملز(56 عاما) والد ماتس، والذي عمل في قسم الناشئين بفريق بايرن ميونيخ على مدار 20عاما. وأصبح الآن وكيلا للاعبين، ومن بينهم أيضا ماتس وشقيقه يوناس.
ويقول ماتس هوملز إنه يقوم بزيارة أماكن ترتبط بطفولته حينما كان في ميونيخ، مثل حمام السباحة مثلا: “تذهب إلى هناك وأنت تعلم أنك عندما كنت في سن العاشرة قفزت هنا لأول مرة من منصة القفز.”
وتابع هوملز “إنها أشياء صغيرة كثيرة، محطات مترو الأنفاق ومحطات الترام، التي كنت أتواجد بها يوميا تقريبا على مدار عشر سنوات. أنا شخص يستمتع بذلك كثيرا جدا.”

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا