تعرف على وزير التموين الجديد وسيرته الذاتية وموعد أدائه اليمين وموقف البرلمان منه

صرحت مصادر مسؤولة خاصة داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة استطاعت الحصول على مناخ مستقر للعمل بها بعد أستقالة وزيرها الدكتور خالد حفني في مساء يوم الخميس الماضي، نتيجة غضب وسخط المواطنون المصريون ضده، لاعتباره مسؤولاً عن قضية فساد القمح ولمكوثه في فندق سمير اميس باهظ الثمن دون مراعاة وضع مصر الاقتصادي.
بدأ رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل في البحث عن وزير للتموين جديد، حيث تضاربت توقعات المصادر داخل الوزارة في معرفة هوية المرشح الجديد.
تجدر الإشارات إلى، أن الوزير الجديد سيكون من جهات وطنية وسيادية عليا، ليتحمل الأعباء التي تمر بها الدولة وليشعر بظروف المواطن المصري الفقير.
أبرز المرشحين لتولي منصب وزير التموين الجديد:
هذا وقد كشفت المصادر عن أقرب أسماء المرشحين لتولي منصب وزير التموين الجديد، وهم:
  • الدكتور سيد الحجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.
  • رئيسة جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتورة أحلام شكري.
  • مدير الإدارة العامة في مباحث التموين اللواء حسني زكي.
في نفس السياق، صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير حسام قاويش، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يقوم بدراسة وفحص الشخصيات المرشحة لتولي منصب وزير التموين الجديد وسوف يعلن عنه في أقرب وقت.
كما أشار إلى، أنه لا يوجد أي أنباء حول إجراء الحكومة لأي تعديل وزاري جديد في هذه الأيام، وأن ما يتداول بشأن هذا التعديل هي شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.
تحديث:
صرح رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أنه سيتم الإعلان عن وزير التموين الجديد خلال الأسبوع المقبل، وذلك فور التأكد من صحة أختيار الشخص المناسب لتولي هذا المنصب الحساس خصوصاً في الظروف التي تمر بها البلاد.
نفى إسماعيل ما تداول حول إجراء الحكومة تعديل وزاري في هذه الأيام، مشيراً إلى أن هذا التغيير سابق لأوانه.
تحديث:
صرح المهندس شريف إسماعيل عن موعد إعلان وزير التموين الجديد، حيث أكد أنه سينتهي من أختيار وزير التموين الجديد خلال أيام، وسيتم الإعلان عنه فور الأستقرار على الشخص المناسب لتولي هذا المنصب الحساس.
تحديث:
صرح الإعلامي أحمد موسى، أن هناك ثلاثة أسماء مرشحين لتولي منصب وزير التموين الجديد، من ضمنهم اللواء محمود نصر الذي كان يتولى منصب الهيئة المالية في القوات المسلحة، حيث يعد نصر من أكثر الأسماء قرباً لتولي المنصب عن غيره من المرشحين.
ظهر موسى خلال برنامجه الإعلامي “على مسؤوليتي” الذي يذاع على القناة الفضائية :”صدى البلد”، مضيفاً أن هناك مرشحين آخرين، أحدهم كان بمباحث التموين والآخر كان يشغل منصب أحد اللواءات بوزارة الإمداد والتموين.
كما أضاف، أنه من المقرر عرض هذه الأسماء على الرئيس عبد الفتاح السيسي فور عودته من الصين غداً، ثم سيتم عرض الوزير الذي سيتم أختياره على البرلمان، ليوضحوا موقفهم منه وفقاً للقوانين الدستور، وسيتم الإعلان عنه غداً فور موافقة البرلمان عليه.
وزير التموين الجديد وسيرته الذاتية وموعد أدائه اليمين:
أعلن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل خلال مؤتمره الصحفي الرسمي صباح اليوم، عن وزير التموين الجديد اللواء محمد على الشيخ المتولي منصب رئيس جهاز الخدمة العامة الخاصة بالقوات المسلحة سابقاً، وذلك بعد عرضه على مجلس النواب والموافقة عليه برئاسة الدكتور محمد عبد العال.
صرح إسماعيل خلال مؤتمره الصحفي، أن الوزير التموين والتجارة الداخلية سيقوم بأداء اليمين الدستور أمام رئاسة الجمهورية صباح غداً الأربعاء الموافق 7 أغسطس.
أوضح رئيس مجلس النواب الدكتور محمد عبد العال، أن وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد اللواء محمد على الشيخ، يتميز بسيرة ذاتية ناجحة ومشرفه منذ بداية مشواره العملي، حيث تميز بكفاءته وقدرته العالية في جميع المناصب الخاصة بإدارة الأزمات، فهو الرجل المناسب الذي سيتولى الوزارة بحزم في مثل هذه الظروف التي تخوضها البلاد.
اللواء محمد على الشيخ ، من مواليد القاهرة عام 1952م، شغل منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة وتميز بها، وظهرت كفاءته في العديد من الوظائف التي اختصت بإدارة الأزمات، حيث شغل منصب مدير إدارة النقل ورئيس أركان إدارة النقل، ورئيس هيئة الإمداد والتموين ورئيس أركان هيئة الإمداد والتموين لمدة خمسة سنوات متتالية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا