أسامة الأزهري يناشد الطبلاوي والتهامي بتبني مشروع اكتشاف مواهب التلاوة.. صور

قال الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب أن الله أختص مصر بالإبداع في تلاوة كتابه وتعليمه للبشرية عبر سلسلة من القرّاء العمالقة أمثال المشايخ محمد صديق المنشاوي ‘ ومصطفى إسماعيل ‘ ومحمد رفعت ‘ ومحمود علي البنّا ‘ وَعَبَدالباسط عبد الصمد ‘ وكذلك في مجال الإنشاد الديني الذى برع فيه عمالقة رحلوا بأجسادهم وذكرهم ممتد ‘ مثل المشايخ : سيد النقشبندي ‘ وطه الفشني ‘ ونصر الدين طوبار ‘ ومحمد عمران.

جاء ذلك خلال كلمته حضر الدكتور أسامة الأزهري بالحفل الذى نظمته ساقية الصاوي بالتعاون مع نقابة الإنشاد الديني بمناسبة العشر الأوائل من ذي الحجة .

وأشاد الأزهري بالشيخين محمد محمود الطبلاوي نقيب قراء القرآن الكريم واصفا إياه بآخر حبة في مسبحة عمالقة التلاوة ‘ ومحمود التهامي نقيب المنشدين الدينيين ‘ مطالبهما بالعمل على اكتشاف المواهب المصرية في المدن والأقاليم ‘ وإعادة صناعة أجيال من الرواد في المجالين ‘ مشددا أن الإنشاد الديني وجه من وجوه الريادة المصرية ، إضافة إلى أثره في الارتقاء بالذوق السمعي للمواطنين ‘ مما ينعكس أثره على منظومة أخلاقهم ومنهجهم في التعامل اليومي حتى نملأ الأسماع بالجمال والحب والذوق والسمو والرقي والوفاء والانتماء وننقيها من القبح والكره والدمار الذى سيطر على الآذان من تيارات التطرف في المجالات المختلفة.

أعلن مستشار رئيس الجمهورية دعمه الكامل لنقابتي قراء القرآن الكريم والمنشدين للخروج من عنق الزجاجة وتجاوز العقبات التى تحول دون وصولهما لأهدافهما ‘ مثنيا على جهود وزارة الثقافة بقيادة وزيرها الكاتب المفكر حلمي النمنم الذى لا يدخر جهدا في دعم نقابة الإنشاد الديني.

أختتم الأزهري كلمته مؤكدا أن مصر سترجع على أيدى المصريين فوق السحاب وفي طليعة الأمم وسيبقي هذا الوطن عزيز الجناب مرفوع الهامة.

أحيا الحفل نقيب المنشدين الشيخ محمود التهامي الذى ألقى عددا من القصائد لكبار الشعراء في عصور متباينة وسط حضور جماهيري فاع .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا