إعلام المحلة ينظم ندوة «أسس الاستقرار الأسرى» لتوعية المواطنين.. صور

نظم مركز الإعلام المحلة الكبرى التابعة لهيئة الاستعلامات بمحافظة الغربية اليوم، الثلاثاء، ندوة عن "أسس الاستقرار الأسرى وسلامة الحياة الزوجية" بالتنسيق مع مجلس مدينة سمنود وإدارة التضامن الاجتماعى فى مركز شباب سمنود.

حاضر فى اللقاء فضيلة الشيخ محمود عبد الودود عامر، إمام وخطيب بإدارة أوقاف ثان المحلة الكبرى، حيث تناول عرض الأسس التى تبنى عليها الأسرة بداية من الشروط الواجب توافرها فى الزوج والزوجة عند الإقدام على الزواج، التى تتمثل فى حسن الاختيار، ويكون الفيصل والمرجعية هى الدين والأخلاق والفضيلة لأن ذلك يكون بمثابة الأساس الذى سيبنى عليه صرح الحياة الزوجية.

كما أوضح "عبد الودود" أنه بعد الزواج من الطبيعى حدوث بعض الخلافات لاختلاف الطباع والنشأة لكلا الزوجين، ولكن يجب أن يكون هناك مرجعية لحل تلك الخلافات، وهى معرفة الحقوق والواجبات التى أقرها الشرع الحنيف لكلا الزوجين.

وشدد على أن الله سبحانه وتعالى هو خالق البشر وقد وضع القوانين التى تحل الخلافات من عتاب وضرب غير مبرح وهجر فى الفراش والمرحلة الأخيرة هى حكم من أهل الزوج وحكم من أهل الزوجة، وتلك هى المرحلة الأخيرة قبل الطلاق والانفصال.

وأشار إلى أن الاهتمام بتنشئة الأبناء على الأخلاق والفضيلة وتعليمهم أصول دينهم الحقة هى التى تحميهم فى الكبر من التفكك الأسرى.

وشدد على ضرورة الحوار والمعاملة بالحسنى بين الزوجين أمام الأبناء لأن ذلك يغرس فيهم القيم السمحة التى تجنبهم التفكك الأسرى وتحافظ على الأسرة التى هى اللبنة الأولى فى المجتمع إن صلحت صلح المجتمع وإن تفككت وانهارت تفكك المجتمع.

أدار الندوة كل من محمود السمرى ومحمد الشناوى، الإعلاميين بمركز إعلام المحلة الكبرى، وأشرف عليها كل من أسامة الحويحى، مدير المركز، وسمير مهنا، مدير عام إعلام وسط الدلتا، وفاطمة الدمرداش، رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا