ردًا علي خامنئي.. مفتي السعودية: هؤلاء أبناء مجوس وليسوا مسلمين

قال مفتي المملكة العربية السعودية و رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ: إن تهجّم خامنئي على السعودية وطعنه في إجراءاتها الخاصة بموسم الحج "أمر غير مستغرب على هؤلاء.. يجب أن نفهم أن هؤلاء ليسوا مسلمين، فهم أبناء المجوس، وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدًا مع أهل السنة والجماعة".
يذكر أن خامنئي كان قد هاجم السعودية بشدة ، متهما المملكة بارتكاب تجاوزات خلال الحج وحمّلها مسؤولية التدافع الدموي في مشعر منى العام الماضي، كما هاجم رجال الدين في المملكة والمفتين فيها.
وأعرب مفتي السعودية في تصريح لصحيفة "مكة" السعودية، عن ثقته بأن من اتهمهم بـ"محاولة التشويش على خدمة السعودية للحج والحجيج وقاصدي الحرمين الشريفين" لن ينالوا مرادهم، معيدا ذلك إلى قوله أن المسلمين "كلهم ثقة بما تقوم به حكومة هذه البلاد من خدمة للحرمين بناء وتشييدا وتوسعة" وفق تعبيره.
وقال خامنئي في بيان أصدره أمس إن الحج هو "مظهر العزة المعنوية والوحدة والعظمة" وأضاف أنه "موطن البراءة من المشركين، والألفة والوحدة مع المؤمنين" منتقدا من قال إنهم "يهبطون بالحجّ إلى سفرة زيارية - سياحية، ويخفون عداءهم وحقدهم على الشعب الإيراني المؤمن الثوري وراء عنوان تسييس الحج" بإشارة إلى الانتقادات التي توجهها السعودية لطهران.
ووصف خامنئي تلك الفئة بأنهم "شياطين صغار" وتوجه إلى حكام السعودية بالاسم متهما إياهم بـ"الصد هذه السنة عن سبيل الله والمسجد الحرام، وسد طريق الحجاج الإيرانيين" واتهمهم بـ"الضلال" والسعي للبقاء في السلطة بالتحالف مع أمريكا .
وهاجم خامنئي رجال الدين في السعودية واصفا إياهم بـ"المفتين غير الورعين وأكلة الحرام الذين يفتون علانية بخلاف الكتاب والسنة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا