يوفينتوس أكثر الأندية دخلا في سوق الانتقالات الصيفية

شهد سوق الانتقالات نشاطا كبيرا وإتمام صفقات كبيرة، واستعرض موقع يوروسبورت في تقرير له اليوم الثلاثاء، أكبر الأندية دخلا جراء بيع لاعبيها في سوق الانتقالات الماضي.
يتصدر يوفنتوس قائمة أكبر الأندية دخلاً في أوروبا بينما احتل فالنسيا المركز الأول في إسبانيا وشهد نيوكاسل يونايتد رواجا كبيرا في سوق الإنتقالات الأخير.
ويتصدر نادي يوفينتوس القائمة بشكل عام نتيجة حصده مبلغ 139.15 مليون جنيه إسترليني ويعتبر الفرنسي بول بوجبا هو الراحل الأبرز عن صفوف البيانكونيري.
ويأتى فالنسيا الإسباني في المركز الثاني حيث حصد مبلغ 95.97 مليون جنيه إسترليني نتيجة بيع لاعبيه في سوق الانتقالات الماضي وكان باكو ألكاسير وأندري جوميس وموستافي أبرز الراحلين عن الفريق.

وتصدر بوروسيا دورتموند القائمة في ألمانيا حيث حصد مبلغ 94.61 مليون جنيه إسترليني من بيع نجومه وكان الأرميني مختاريان وجوندوجان وهوميلز أبرز الراحلين عن الفريق.
ويتصدر نيوكاسل يونايتد هذه القائمة في إنجلترا ونتيجة هبوط الفريق إلى الشامبيونشيب فقد رحل العديد من لاعبيه ولعل أهم هذه الاسماء الفرنسي موسى سيسوكو والهولندي فينالدوم.
ثم يأتى نابولي الإيطالي في المركز الخامس وحصد مبلغ 83.73 مليون جنيه إسترليني جراء بيع لاعبيه في سوق الانتقالات الماضي، وكان الأرجنتيني جونزالو هيجواين والإسباني ديفيد لوبيز أبرز الراحلين عن الفريق.
ويحتل إشبيلية المركز السادس وحصد مبلغ 72.93 مليون جنيه إسترليني نتيجة بيع لاعبيه في سوق الإنتقالات وكان الفرنسي كيفن جاميرو والبولندي جريجورز كريشوفياك أبرز الراحلين عن الفريق.
وتصدر زينيت سان بطرسبرغ قائمة أكبر الأندية الروسية دخلاً حيث حصد الفريق مبلغ 67.83 مليون جنيه إسترليني في سوق الإنتقالات محتلا المركز السابع نتيجة بيع البرازيلي هالك والأرجنتيني جاراي.
وحصد ليفربول مبلغ 67.41 مليون جنيه إسترليني نتيجة بيع لاعبيه في سوق الإنتقالات الماضي محتلا المركز الثامن حيث رحل عنه البلجيكي كريستيان بينتيكي والويلزي جو ألين والسلوفاكي مارتن سكرتل.
يتصدر مارسيليا قائمة أكبر الفرق دخلاً في فرنسا حيث حصد الفريق مبلغ 67.24 مليون جنيه إسترليني نتيجة بيع نجومه محتلا المركز التاسع وكان البلجيكي ميتشي باتشواي والفرنسي كيفن نكودو أبرز الراحلين عن الفريق.
واخيرا يأتى سبورتينج لشبونة فى المركز العاشر وكان أكبر الأندية البرتغالية دخلاً في سوق الإنتقالات الماضي حيث حصل الفريق على مبلغ 65.2 مليون جنيه إسترليني نتيجة بيع أهم لاعيبيه ويعد البرتغالي خواو ماريو والجزائري إسلام سليماني أبرز الراحلين عن الفريق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا