افتتاح بيت والد جمال عبد الناصر بعد تحويله لمركز ثقافى

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح منازل لشخصيات مؤثرة أثرت الحياة المصرية لتكون مواقع ثقافية هامة مشيرا إلى أن افتتاح بيت والد الزعيم جمال عبد الناصر وتحويله إلى مركز ثقافي يمثل رسالة للعالم كله بأن مصر تكرم زعمائها وشخصياتها المؤثرة.
جاء ذلك في تصريحات صحفية خلال افتتاحه لبيت والد الزعيم جمال عبد الناصر بالإسكندرية والذي قد تم تحويله إلى مركز ثقافي لخدمة أبناء المنطقة ونفذ صندوق التنمية الثقافية أعمال التطوير وتدعيم المنزل بحضور رئيس صندوق التنمية الثقافية “نيفين الكيلاني” ومدير مركز الإبداع ” وليد قانوش”.
وصرح إن المتحف يضم مكتبة تتضمن الكثير من الكتب التي تعنى بحياة الزعيم عبد الناصر وزودت المكتبة بعدد من الكتب القيمة بلغت (1636) كتابا تتناول مجموعات الكتب تاريخ مصر عبر العصور وكفاح الشعب المصري منذ فجر التاريخ ومرورا بعصور مصر القديمة والتاريخ الوسيط وصولا إلى تاريخ مصر الحديث ثم عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وانتهاء بالعصر الحالي وثورتي 25 يناير و30 يونيو.
وأوضح إن هذا المنزل كان يعود لوالده حسين عبد الناصر وعاش فيه الرئيس جمال عبد الناصر طفولته لافتا إلى أنه كان من المقرر أن يتحول متحف ولكن لصغر حجمه أصبح مركزا ثقافيا يضم كتب عن حياته وتاريخ عبد الناصر.
كما تم تزويد القاعة السمع بصرية بالمكتبة بالوسائط المتعددة والأفلام التسجيلية المتميزة عن الحقبة الناصرية على أقراص مضغوطة وتمثل المكتبة جزءا مهما من منزل والد الزعيم جمال عبد الناصر.
كما قام وزير الثقافة حلمي النمنم ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية نيفين الكيلاني بزيارة لمعرض فنون الحرف التقليدية المقام بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.
وتفقد النمنم مركز الحرية للإبداع وتابع العديد من الأنشطة التي يقدمها للرواد خلال فصل الصيف كما شاهد أحد العروض المسرحية نتاج ورش المسرح بالمركز والتي شارك فيها نخبة من الفنانين .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا