أسيوط تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد بصيانة المدارس

استعدت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، لاستقبال العام الدراسي الجديد والمقرر أن يبدأ 24 سبتمبر الجارى، سواء الإستعدادات الخاصة بالإنتهاء بصيانة المدارس أوسد عجز المعلمين في مختلف التخصصات.

وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم ولأول مرة الإنتهاء من حركات النقل والندب للمعلمين في 20أغسطس الماضى وكذلك إعتماد مسابقة القيادات الوسطى من المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط في 31من أغسطس الماضى أيضا حتى يتسنى للمنقولين أو المنتدبين سواء كانوا من المعلمين أو القيادات التعليمية بالمدارس والإدارات أن يتسلموا عملهم بأماكنهم الجديدة قبل بدء العام الدراسى بوقت كاف.

وأضاف وكيل الوزارة أنه أصدر تعليماته لمديرى الإدارات التعليمية والتوجيهات المختلفة بسرعة الإنتهاء من تنفيذ النشرات الصادرة بالنقل والندب لسد العجز وسرعة الإنتهاء منها قبل عيد الأضحى المبارك مع مراعاة الإلتزام بأن يكون النقل والندب لأقرب إدارة تعليمية للمعلم.

وأكد بدوى على مديرى الإدارات والموجهين بمتابعة الإنضباط المدرسى وذلك بتفعيل الزيارات للمدارس من قبل التوجيهات المختلفة سواء توجيهات المديرية أو التوجيهات التابعة للإدارات التعليمية مشيرا إلى أنه تبين من خلال متابعته للمدارس عدم زيارة الموجهين لبعضها من شهر فبراير الماضى.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الإنتهاء من أعمال الصيانة للمدارس بأنواعها بمختلف المراحل التعليمية ,سواء صيانة المبنى المدرسى أو الأثاث ،موضحا أن عدد المدارس التى أجريت لها الصيانة هذا العام بلغت 23مدرسة 20 منها للتعليم العام و3 مدارس تعليم فنى بتكلفة بلغت 30 مليون ونصف مليون جنيه.

كما طالب وكيل الوزارة مديرى الإدارات بمتابعة وصول الكتب المدرسية والمناهج التعليمية لضمان توزيعها على المدارس قبل بدء العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا