الأسبوع القادم..المبعوث النووي الكوري الجنوبي يجتمع مع نظيره الأمريكي

أعلنت وزارة الخارجية بكوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن أن الممثل الخاص لشؤون شبه الجزيرة الكورية للسلام والأمن كيم هونج كيون سيتجمع مع نظيره الأمريكي سونج كيم في يوم 13 سبتمبر الجاري في سيئول.
وأجرى المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي اتصالا هاتفيا أمس الاثنين، حيث ناقشا تدابير لمواجهة إطلاق كوريا الشمالية في نفس اليوم لصواريخ بالستية.
واتفقا على التشاور الوثيق المستمر بشأن ردود فعل على إطلاق كوريا الشمالية الصواريخ البالستية على مستوى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وتدابير إضافية.
كما اتفقا على التعاون الوثيق من أجل إرسال رسالة قوية ضد كوريا الشمالية عبر الاجتماعات الثنائية ومتعددة الأطراف رفيعة المستوى على رأسها قمة شرق آسيا واجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية في سول تشو جون هيوك أن:”الجانبين سوف يستعرضان جهود المجتمع الدولي المستمرة لفرض عقوبات وممارسة الضغوط ضد كوريا الشمالية بالتزامن مع مرور نحو ستة أشهر على تنبي مجلس الأمن الدولي قرارا بشأن بيونج يانج”.
وقال الدبلوماسي الكوري: “إن الجانبين سوف يتبادلان الآراء حول مجموعة شاملة من القضايا التي تخص كوريا الشمالية وبرنامجها النووي، بما في ذلك التدابير المضادة ضد الاستفزازات والتهديدات المستمرة للشمال”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا