مؤتمر اليورومني يناقش مستقبل الاقتصاد المصري

يشارك أربعة وزراء مصريين في فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر اليورومني والمقرر انعقاده يومي 19، و20 سبتمبر الجاري بمشاركة دولية، وإقليمية، ومحلية لمناقشة مستقبل الاقتصاد المصري في ضوء اتفاق صندوق النقد الدولي.

وذكرت مؤسسة اليورومني في بيان لها اليوم تلقت وكالة أنباء الشرق الاوسط نسخة منه ـ أن المؤتمر سيشارك فيه وزراء المالية عمرو الجارحي، والتعاون الدولي الدكتور سحر نصر، والتجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، والاستثمار داليا خورشيد.

كما يشارك في المؤتمر الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للاستثمار محمد خضير، وخالد الجبالي رئيس قطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لماستركارد، وأنجوس داوني رئيس خبراء الاقتصاد الكلي (مصر) لبنك التنمية الأفريقي.

وأوضحت أن التحضيرات النهائية للدورة الحادية والعشرين لمؤتمر يورومنى مصر تجري حاليا، مؤكدة أن المؤتمر يعتبر من أكبر وأنجح الملتقيات التي تجمع رجال المال، والاقتصاد على أرض مصر.

وأشارت إلى أن مؤتمر يورومني هذا العام يمثل أهمية خاصة في هذا التوقيت الدقيق الذي تمر به مصر، حيث يناقش من خلال مشاركة وزراء الحكومة المصرية في الحلقات النقاشية اتفاقية صندوق النقد الدولي، وتأثيرها على المستقبل المالي، والاقتصادي لمصر، ومدى تأثيرها على المواطن المصري البسيط، كما ستتطرق جلسات المؤتمر للحديث مع الوزراء عن الإصلاحات، والاستقرار الاجتماعي، وأزمة العملة، والسياسات النقدية، وتمويل عجز الميزان التجاري، وغيرها من القضايا المهمة.

يشارك في المؤتمر خبراء محليون ودوليون عبر حلقات نقاشية، وحوارات تفاعلية أمام الحضور.

وقالت فيكتوريا بين مدير عام مؤتمرات يورومني الشرق الأوسط وأفريقيا" إن مؤتمر يورومني – مصر هذا العام يمثل أهمية خاصة في هذا التوقيت المهم الذي تمر به مصر، حيث يشارك فيه مجموعة من أبرز الشخصيات في عالم المال، والاقتصاد يتداولون الكثير من الأسئلة التي نأمل أن نجد لها إجابات".

تعد مؤسسة اليورومني أحد المؤسسات العالمية الرائدة، والمتخصصة في تنظيم المؤتمرات المالية في الأسواق المتقدمة، والنامية وتنظم العديد من الفاعليات المالية الكبيرة في عدد من أهم عواصم المال في العالم، بالإضافة إلى عدد من الأسواق المختارة في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وتركيا وقطر.

تأسست يورومني للاستثمار المؤسسي في العام 1969، وهي مؤسسة مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية، ويبلغ حجم رأسمالها السوقي المتداول أكثر من 5ر2 مليار دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا