مدرسة خاصة تتخلص من طلابها قبل الدراسة بحجة "الكثافة"

حالة من الغضب يعيشها أولياء أمور تلاميذ مدرسة رويال بيراميدز حدائق الاهرام، ويتجمع اليوم الثلاثاء، اولياء الامور في وقفة داخل مقر المدرسة، احتجاجا على صدور قرار مفاجئ بإلغاء فصول كاملة بالمدرسة وتشريد طلابها بحجة وجود كثافة طلابية عالية بالمدرسة، وفوجئ اولياء الامور أثناء توجهم لدفع المصروفات الدراسية ، بأن هناك قرارا بضرورة نقل ابنائهم من المدرسة ، مع العلم ان العام الدراسي من المقرر ان يبدأ 24 سبتمبر اي بعد ايام قليلة.

قال حسن ابراهيم – ولي امر احد الطلاب المتضررين من القرار: نحن لن نسمح بهذا التلاعب بمستقبل اولادنا، وان المدرسة تريد الان تشريد عدد من طلابها من المدرسة بحجج لا علاقة لنا بها.

وقال ابراهيم لـ"صدى البلد": ان المشكلة الاكبر في توقيت القرار فلم يعد إلا أيام على بدء العام الدراسي ولا يمكن ان نجد مدارس الان تقبل ابناءنا ، مشيرا الى ان المدارس التي اتاحتها مديرية تعليم الجيزة لنقل ابناءنا عليها كلها مدارس حكومية، وتساءل: كيف يمكننا ان ننقل ابناءنا الذين تعلموا من صغرهم بمدارس خاصة الى مدارس حكومية فجأة بهذه العشوائية .

قال ولي الأمر: نحن لن نسمح بتشريد ابنائنا فإذا لم يتم التراجع عن هذا القرار سوف نوقف الدراسة في المدرسة كلها هذا العام.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن هذه المدرسة "موضوعة" تحت الاشراف المالي والاداري للوزارة منذ شهر مارس الماضي ، بسبب الكثافات العالية ، وبسبب وجود عدد 1182 طالبا يدرسون بالمدرسة مع انهم غير مقيدين رسميًا بها، ويوجد 681 طالبا غير مقيد ، بينما يوجد 501 طالب يدرسون بالمدرسة وهم مقيدون رسميا على مدارس أخرى.

وأوضح المصدر أن الوزارة بمجرد كشفها لهذه المهازل قررت تصحيح هذه الاوضاع الخاطئة، بتسكين هؤلاء الطلاب على مدارس اخرى تكون اوراقها سليمة ليكون الطلاب مقيدين بها رسميا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا