وزيرة التضامن تتابع خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لـ«عرفة»

تتابع وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، جميع ترتيبات تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وصعيد عرفات، حيث تم التنبيه على أعضاء بعثة الجمعيات الأهلية بتنفيذ كل التدابير اللازمة لراحة الحجاج المصريين فى المشاعر المقدسة، كما طالبت بأخذ كل التدابير والترتيبات الطبية لتصعيد الحالات الصحية يوم عرفة وأيام التشريق.

وطالبت وزيرة التضامن الاجتماعى بتصنيف الحالات الحرجة قبل التصعيد وتسليمها لوزارة الصحة السعودية من أجل توفير سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم أيام المشاعر وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

من جانبه، أكد محمد عثمان؛ رئيس البعثة الرسمية لحجاج الجمعيات الأهلية؛ أنه إلى الآن تسير الأمور بشكل أكثر من رائع ولا توجد مشكلات تعترض الحجاج المصريين، كما أن هناك تنسيقا تاما مع البعثات المصرية النوعية الأخرى كالداخلية والسياحة والصحة من أجل تذليل أي معوقات.

وقال عثمان إنه عقد اجتماعامع مسئولى مؤسسة الطواف للدول العربية من اجل اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية ليوم عرفة، حيث تم الاتفاق على تسليم السلطات السعودية يوم الجمعة المقبل كشفا بالحالات الصحية الحرجة من أجل توفير سيارات إسعاف مجهزة لنقلهم للمشاعر المقدسة، كما تم التأكيد على توفير 4 مستشفيات فى عرفة و4 فى منى لخدمة الحجاج فى المشاعر المقدسة.

وأضاف رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية أن هناك ثلاث حالات من الجمعيات الأهلية يتواجدون فى المستشفيات السعودية وهم: مصطفى بهجت حامد، من محافظة الجيزة، ويعانى من ضيق التنفس ويتواجد فى مستشفى الملك عبد العزيز، وكذلك كمال عاشور من محافظة المنوفية، ويعانى من ضغط وسكر ويتواجد فى مستشفى النور، ومنى محمود سعد من محافظة القاهرة، وأجرت عملية جراحية فى مستشفى النور بمكة ويتلقون الرعاية الكاملة من الجانب السعودى.

وأوضح عثمان أنه لا توجد حالات مفقودة من بين حجاج الجمعيات الأهلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا