حركة المطار.. عودة منتخب مصر للخماسى بعد فوزه ببطولة العالم.. وصول مستشار رئيس البرلمان الليبى ووزيري صحة وخارجية السودان يغادران للخرطوم

غادر القاهرة اليوم، الثلاثاء، بحر إدريس أبو قردة، وزير الصحة السودانى، وكمال إسماعيل، وزير الدولة بالخارجية السودانية، متوجهين إلى الخرطوم، وماكلين كامارا، وزيرة الدولة للشئون الخارجية فى غينيا، متوجهة إلى جدة، بعد توقفهم ترانزيت عدة ساعات بمطار القاهرة.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة: "كان الوزيران السودانيان قد وصلا من الكويت فى طريقهما للخرطوم، حيث قاما بزيارة للكويت استقبلهما خلالها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، حيث سلماه رسالة خطية من الرئيس السودانى عمر البشير تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وغادر الوزيران على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى الخرطوم بعد توقفهما بمطار القاهرة عدة ساعات".

وأضافت المصادر: "بينما غادرت ماكلين كامارا، وزيرة الدولة للشئون الخارجية فى غينيا، بصحبة أسرتها على رحلة مصر للطيران إلى جدة لأداء مناسك الحج، حيث توقفت عدة ساعات أيضا بعد وصولها مساء الاثنين من فرنسا".

كما غادر القاهرة اليوم، الثلاثاء، وكيل الأزهر واللواء إبراهيم يونس، وزير الدولة للإنتاج الحربى السابق، متوجهين إلى جدة لأداء مناسك الحج هذا العام وسط استعدادات مكثفة لسفر المئات من أصحاب الحج السريع.

وأنهى وكيل الأزهر ويونس، إجراءات سفرهما بصحبة بعض أفراد الأسرة من صالة كبار الزوار، حيث تواصل سلطات مطار القاهرة استعداداتها الخاصة بسفر آخر أفواج أصحاب الحج السريع خلال الساعات المقبلة، بينما انتهت مصر للطيران أمس، الاثنين، من الجسر الجوى الذى نظمته منذ 20 أغسطس الماضى لنقل 70 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة.

ووصل إلى القاهرة اليوم عبد المجيد إبراهيم عبد الكريم، المستشار السياسى لرئيس البرلمان الليبى، قادما من عمان فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها آخر تطورات الوضع فى بلاده.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال "عبد المجيد": "سيلتقى المستشار السياسى لرئيس البرلمان الليبى خلال زيارته، عددا من كبار المسئولين والشخصيات لبحث آخر تطورات الوضع فى بلاده على ضوء الجهود الخاصة لحل أزمة إقرار البرلمان الليبى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية ودعم مصر للجهود الليبية فى مواجهة التنظيمات الإرهابية".

غادر أيضا إيف روسييه، وزير الدولة للشئون الخارجية السويسرى، متوجها على رأس وفد إلى إثيوبيا بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيم بحث خلالها دعم التعاون فى مجال مكافحة التنظيمات الإرهابية.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى وداع "روسييه" بصالة كبار الزوار: "التقى الوزير السويسرى خلال زيارته عددا من كبار المسئولين والشخصيات، من بينهم اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، حيث تم بحث دعم علاقات التعاون بين مصر وسويسرا، خاصة فى المجال الأمنى وتفعيل آليات تبادل المعلومات بشأن الأنشطة الإرهابية وإيجاد الطرق المناسبة لتنقية المفاهيم الدينية المغلوطة لدى أئمة الدعاة فى سويسرا لحماية المواطنين السويسريين المسلمين من الأفكار المتطرفة التى تدعم الإرهاب".

كما عادت إلى القاهرة اليوم، الثلاثاء، بعثة المنتخب القومى للخماسى الحديث قادمة من البرتغال عن طريق المغرب بعد فوزها ببطولة العالم الثانية "ليزر رن" التى أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث حصلت البعثة على الدرع العام للبطولة بعد تحقيقها 17 ميدالية.

وتضم البعثة 26 فردا بينهم 17 لاعبا برئاسة حسين جمال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للخماسى الحديث.

وقال "جمال" لدى عودته: "لقد استطاع لاعبو المنتخب القومى الحصول على درع البطولة من بين 29 دولة شاركت فيها، حيث شاركنا بـ17 لاعبا فى المراحل العمرية من 11 إلى 19 عاما، ونجحنا فى الفوز بـ9 ميداليات ذهبية و6 فضية و2 برونز".

وأقام السفير على العشيرى، سفير مصر لدى البرتغال، احتفالا بمقر السفارة لأعضاء البعثة للاحتفاء بها بعد النتائج المتميزة التى تم تحقيقها بالرغم من حداثة أعمار لاعبى المنتخب، وأنها أول تجربة للمشاركة الدولية.

من ناحية أخرى، توقف بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة مساء الاثنين بحر إدريس أبو قردة، وزير الصحة السودانى، وكمال إسماعيل، وزير الدولة بالخارجية السودانية، لمدة ساعتين قادمين من الكويت في طريق عودتهما إلى الخرطوم.

كان الوزيران السودانيان قاما بزيارة للكويت، حيث استقبلهما الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، حيث سلماه رسالة خطية من الرئيس السودانى عمر البشير تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا