اليوم..السعودية أمام العراق في تصفيات كأس العالم 2018

يواصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مشواره في التصفيات النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا، عندما يواجه منتخب العراق على “استاد شاه علم” بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ضمن المجموعة الثانية.
وحقق المنتخب السعودي بداية جيدة بالنقاط الثلاث أمام تايلاند بهدف دون رد، ويتطلع إلى حصد نقاط العراق قبل اللقاءين الهامين بالرياض في أكتوبر أمام أستراليا والإمارات؛ لقطع نصف المشوار إلى المونديال، فيما تلقى العراق الخسارة أمام أستراليا في الجولة الأولى.
وبحسب احصائيات موقع المنتخب السعودى يعد لقاءه اليوم هو اللقاء رقم 31 دوليًا بين المنتخبين حيث سبق أن تواجه المنتخبان دوليا في 30 لقاء حيث تفوق العراق في 14 لقاء وفاز الأخضر السعودي في 8 لقاءات بينما حضر التعادل في 8 لقاءات، وسجل الأخضر في شباك العراق 25 هدفا، فيما استقبلت شباكه 45 هدفًا من الهجوم العراقي.

وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في نوفمبر 2013 باستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في إياب تصفيات كأس آسيا 2015، وفاز الأخضر 2-1 بأهداف تيسير الجاسم وناصر الشمراني.
وسيكون لقاء العراق رقم 110 للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب 109 مباريات فاز في 63 مباراة وتعادل في 27 وخسر في 19 مسجلا 216 هدفا ومستقبلا 83 هدفا فيها.

وبعد مباراة المنتخب السعودي الدولية الأخيرة أمام تايلاند الخميس الماضي وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى 601 مباراة فاز في 288 مباراة وتعادل في 143 وخسر في 170 مسجلا 955 هدفا ومستقبلا 644 هدفًا.
وكان المدير الفني للمنتخب السعودي بيرت فان مارفيك أكد- فى مؤتمر صحفى امس الاثنين، بالعاصمة كوالالمبور- جاهزية الأخضر لمواجهة الغد أمام منتخب العراق مشيرا إلى أن المنتخب العراقي ليس سهلا لما يتمتع به من القوة من الناحية الجسمانية و الدفاعية ولكنه لن يقف عائقا أمام هدف الفريق في حصد النقاط الثلاث.
واختتم المنتخب السعودي مساء امس الاثنين على استاد شاه عالم بماليزيا استعداداته الأخيرة لمواجهة منتخب العراق.
من جانبه حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعه الفني الذي عقد اليوم في مقر الاتحاد الماليزي لكرة القدم الطقم الذي سيلعب به المنتخب السعودي في مواجهته أمام منتخب العراق حيث سيرتدي المنتخب السعودي الطقم الأبيض الكامل المقلم بالأخضر‏‏ فيما سيرتدي منتخب العراق الطقم الأخضر المقلم بالأبيض.
من جهته، قام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بتأمين تذاكر المواجهة وتم تسليمها لسفارة خادم الحرمين الشريفين بمملكة الاتحاد الماليزي على أن تقوم بتوزيعها على الجماهير السعودية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا