الغربية وقنا تواصلان استعداداتهما لاستقبال عيد الأضحى

تواصل محافظتي الغربية وقنا استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك على مستوى القطاعات المختلفة وعلى رأسها الأمن وقطاعات الخدمات.

ففي محافظة الغربية، قال المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر - في تصريح له اليوم الاثنين - إن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال العيد، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وبمديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد والعمل على حلها فورا، مشيرا إلى أنه وجه بتكثيف ورديات العمل بقطاعات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، وأجهزة النظافة العامة بالشوارع طوال 24 ساعة خلال فترة إجازة العيد.

وأضاف أنه أصدر تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بإعداد خطط عمل تنفيذية في كل قطاع خدمي والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق، كما أصدر تعليماته لرؤساء المدن والأحياء ومديرية التموين بالتنسيق مع القوات المسلحة بضرورة توفير اللحوم بالمنافذ وبيعها بأسعار مخفضة والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات.

من جانبه، صرح وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد شرشر بأنه تم رفع درجة الاستعداد وإعلان الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية والحميات وبنوك الدم ومرفق الإسعاف لتعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طارئ، كما تم تكثيف الورديات وإعداد فريق طبي سريع لكل مستشفى وإعداد وتجهيز المعامل وعدم التصريح بأية أجازات خلال فترة العيد.

وأضاف أنه يتم توفير كافة الأدوية اللازمة وخصوصا أدوية الإسعاف والطوارئ وتوفير الأمصال والطعوم العلاجية والوقائية بجميع المستشفيات على مستوى المحافظة، وكذلك توفير كميات كفاية من الدم والأكسجين، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات وقائية لتلقي شكاوى المواطنين وبلاغاتهم عن أية حالة مرضية وسرعة الإبلاغ عنها بمستشفيات الحميات والوحدات الصحية المختلفة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لها.

وفي محافظة قنا، صرح مدير أمن المحافظة اللواء صلاح الدين حسان بأنه تم وضع خطة أمنية متكاملة لتأمين المواطنين خلال احتفالات العيد بالتعاون مع كافة قطاعات المديرية بهدف تحقيق الأمن والأمان للمواطنين.

وأضاف مدير الأمن أنه تم تكثيف الحملات الأمنية علي الطرق السريعة وزيادة الخدمات المرورية على الطرق السريعة والفرعية وداخل المدن للحد من الحوادث المرورية وزيادة الخدمات الأمنية على المنشآت العامة والحيوية ودور العبادة وساحات الصلاة ومناطق التجمعات فضلا عن تكثيف الحملات الأمنية بصفة مستمرة لضبط الخارجين عن القانون بمختلف المراكز.

وأشار إلى أن الخطة الأمنية تشمل تكثيف التواجد الأمني بالمناطق المزدحمة مثل الكورنيش النيل والميادين العامة والحدائق خلال أجازة العيد لمنع التحرش وضبط مرتكبي الأعمال التي تعد خروجا عن الآداب العامة، مؤكدا أنه سيتم التعامل بمنتهى القوة والحسم وفي إطار من القانون في مواجهة أية محاولات للخروج عن القانون أو تعكير صفو الاحتفالات.

من جانبه، صرح القائم بأعمال وكيل وزارة التموين بالمحافظة علي محمود جابر أنه تم بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة طرح كميات كبيرة من اللحوم المبردة والمجمدة والدواجن المجمدة والسلع الأساسية والضرورية للمواطنين بجميع فروع نصف الجملة على مستوى المحافظة بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين استعدادا لاستقبال العيد.

وأوضح جابر أنه قد تم طرح 8 أطنان من اللحوم المبردة بسعر 60 جنيها للكيلوجرام و4 أطنان لحوم مقطعة بسعر 45 جنيها للكيلوجرام و4 أطنان من الدواجن المجمدة بسعر 20 جنيها للكيلوجرام، وحجز وتسليم 109 خراف بلدية حية بسعر 45 جنيها للكيلوجرام و25 خروفا سودانيا بسعر 55 جنيها للكيلوجرام، مشيرا إلى أنه تم كذلك طرح كميات كبيرة من السلع الضرورية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ومنها السكر بسعر 5 جنيهات للكيلوجرام والأرز بسعر 5ر4 للكيلوجرام.

ولفت القائم بأعمال وكيل الوزارة إلى أن جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة يقوم بتشغيل 32 منفذا ثابتا و10 منافذ متنقلة لطرح كميات من اللحوم المبردة بسعر 55 جنيه للكيلوجرام، ولحوم مقطعة بسعر 39 جنيها للكيلوجرام وطرح كميات من الدواجن المجمدة بسعر 20 جنيها للكيلوجرام، مؤكدا أنه يجري التنسيق مع الوحدات المحلية لطرح كميات من اللحوم المبردة والدواجن المجمدة بالمنافذ التابعة للوحدات المحلية.

وقال إنه تم وضع خطة لتكثيف الحملات التموينية على ثلاجات المواد الغذائية والأسواق ومحال الجزارة للتأكيد من صلاحية كافة السلع واللحوم المطروحة وتشديد الرقابة على المخابز لإنتاج كميات من الخبز المطابق للمواصفات لتلبية احتياجات المواطنين وتشديد الرقابة كذلك على مستودعات البوتاجاز ومصنع التعبئة لتوفير احتياجات المواطنين بسعر 8 جنيهات للأسطوانة بالمستودع وتشديد الرقابة على محطات الوقود على مستوى المحافظة.

ونوه عن أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية متصلة بغرف عمليات بجميع الإدارات التموينية على مستوى المحافظة تعمل على مدار الساعة لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين على الرقمين 5341127 و5338137 حيث يتم العمل على حل المشكلات على وجه السرعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا