إجازة عيد الآضحي المبارك 2016 بمصر والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت

كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك، تبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك بمصر للعاملين بالحكومة وكافة البنوك بداية من يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر 2016 وحتى يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2016 على أن يبدأ العمل يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2016 وسوف يصدر بيان من مجلس الوزراء خلال أيام بمدة إجازة عيد الآضحي المبارك في مصر، أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص فستكون وفقاً لحاجة العمل وفي هذه الحالة يستحق العامل مثلي الأجر فى حالة تشغيله في العطلات الرسمية وسوف تصدر القوى العاملة بمدة إجازة العاملين بالقطاع الخاص.
وفي دولة الكويت  فقد أعلن ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت الشقيقة عن موعد إجازة عيد الاضحى المبارك، وذلك على النحو التالي:-
مدة إجازة عيد الأضحي المبارك 4 أيام تبدأ من يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر 2016 وهو يوم الوقوف بعرفات وحتى يوم الاربعاء الموافق 14 سبتمبر 2016.
أما بالنسبة ليوم فقد أعتبر ديوان الخدمة المدنية يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2016 هو يوم راحة على أن يتم استئناف العمل بكافة الدواوين الحكومية يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر.
كما أكد بيان ديوان الخدمة المدنية أنه بالنسبة للأجهزة ذات الطبيعة الخاصة فتحدد مدة إجازاتها وفقا للمصلحة العامة.
أما بالنسبة للمملكة العربية السعودية فسوف تبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك بداية من يوم السبت الموافق 3 سبتمبر وحتى يوم 17 سبتمبر 2016 على أن تبدأ الدراسة بالمملكة العربية السعودية بداية من 18 سبتمبر 2016.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا