10 أطعمة لا غني عنها في منزلك للوقاية من الأمراض المزمنة .. صور

إذا كنت تذهبين للتسوق كل فترة، وترغبين شراء كل مستلزمات المنزل، ولكن زحمة أماكن التسوق تلهيكِ عن معرفة ما يجب عليكِ وضعه أولا في العربة.

إليكِ أكثر الأطعمة أهمية والتي يجب أن تحرصي على شرائها أولا كونها تمد أبنائك بالعناصر الغذائية علاوة على أهميتها الكبيرة في ثلاجتك وذلك حسبما نشر موقع " livestrong":

- حبوب الشوفان:

يعتبر دقيق الشوفان واحد من أهم الأطعمة التي يجب تقديمها للأسرة يوميًا كونه يساعد على الحماية من الإصابة بداء السكري، بالإضافة إلي احتوائه على الدهون الصحية.

- سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على أحماض اوميجا 3، مما يساعد في تعزيز صحة القلب وخلايا المخ، ويقي من الإصابة بأمراض الشيخوخة، فضلًا عن أنه مصدر ممتاز لفيتامين "د".

- زبدة الفول السوداني:

توفر زبدة الفول السوداني ما يكفي من حمض أوميجا 3 ، وكذلك حمض الفالينوليك، اللذان يحتاجهما الجسم للوقاية من أمراض عديدة، لذا يجب الحرص على وجودها في المنزل.

- خيار البيستو :

يحتوي خيار البيستو على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، الأمر الذي نحتاجه جميعنا للوقاية من خطورة أمراض السمنة.

- طماطم باسيل:

وفقًا للعديد من الأبحاث والدراسات فأن طماطم الباسيل تساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء الجسم، فيجب إضافتها للعديد من الأطعمة.

- البقوليات:

تعبر البقوليات من الأطعمة التي لا غنى عنها في المنزل، ولعل أبرزها "الفاصوليا، الحمص"، وكذلك الخضروات مثل اللفت والخيار.

- الفاكهة المجففة:

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلي قيمتها الغذائية لذا تتربع على عرش أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها ليلًا دون خشية من التأثير على الوزن، وأبرزها "التوت، الفراولة، الموز، الأناناس".

- جبن الماعز:

تعد من أفضل مصادر البروتين الصحي، لذا يبج التأكد من شرائها وتقديمها للابناء إما فى سندوتشات أو إضافتها للمكرونة.

- جوز الهند:

يعتبر واحد من أكثر الأطعمة الغنية بقيمة غذائية عالية، علاوة على كونه مصدر ممتاز للأحماض أوميجا 3، وسعرات حرارية منخفضة.

- التوت البري:

يعد التوت البري من أفضل الخيارات من الفواكه كونه غني بالألياف الغذائية التي تسهل من عملية الهضم علاوة على منح الجسم فوائد غذائية عالية.

- الطحينة:

تحتوي صلصة الطحينة على مركبات عديدة مفيدة للجسم، كونها مصنوعة من بذور السمسم، الثوم، وتوابل آخري، لذا فهي غنية بفيتامينات ومعادن لا تعد ولا تحصي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا