«وداعا للمسكنات» .. 7 أطعمة تخلصك من آلام المفاصل ليلا .. صور

كثير منا يعانى من التهابات المفاصل، الأمر الذي يزداد يوميًا، حتى مع استخدام المسكنات نعانى من الألم خاصة خلال الليل، ويستمر معنا إلي الصباح ويؤثر على قيامنا بالأعمال اليومية.

لذا ذكر موقع " naturalnews"، في تقرير نشره أفضل الأطعمة التي تساهم في الحد من التهابات المفاصل، منها:

- البروكلي:

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم، بالإضافة إلي مواد مضادة للالتهابات، مما يساعد على التخلص من الإجهاد، ومحاربة الالتهابات.

- الكركم:

يعتبر الكركم من أفضل البهارات التي تساعد على الحد من التهابات المفاصل، كونه يحتوي على مادة الكركمين التي تحسن من قدرة العظام.

- الزنجبيل:

يمتلك الزنجبيل فوائد صحية عديدة، ومركبات مضادة للاكسدة والالتهابات، وكل تلك المركبات تساعد على منع الجينات والإنزيمات التي تعزز الالتهابات.

- البنجر:

يحتوي البنجر على مواد مضادة للأكسدة، الذي يساعد على إصلاح تلف الخلايا الناجم عن الالتهابات مما يساعد على تحسين تدفق الدم إلي المفاصل ومن ثم تقليل التهاباتها.

- الأناناس:

يحتوي الأناناس على إنزيمات تحد من التهابات المفاصل، وتقلل من التورم والكدمات التي تسبب الآلام.

- الفلفل:

يعتبر الفلفل من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من الالتهابات، لأنه يحتوي على أكبر قدر من فيتامين "سي"، بالإضافة إلي بيتا كاروتين، التي تساعد على الحد من الالتهابات.

- القرفة:

القرفة واحدة من أفضل التوابل التي تقلل من الالتهابات وتحارب البكتريا وتعزز نسبة السكر في الدم، ومن ثم تقلل من الالتهابات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا