10 حقائق لا تعرفها عن "بروس لي" .. صور

يعد "بروس لي" هو أحد الأكثر ممثلين شهرة على مدار التاريخ، وهو بلا شك الأكثر تأثيرًا في ثقافة جمهوره، لدرجة انهم مارسوا الألعاب القتالية حبا فيه، وبدأت تلك الألعاب فى حصد شعبيات ضخمة حول العالم.

وزينت الجدران حول العالم برسومات تعبر عن "بروس لي"، فهو من صنع فنون الدفاع عن التفس، وأدخلها للفن بصورة لم تتكرر حتى الآن، وكان من اوائل من حملوا راية أفلام الحركة والأكشن، وابتكر أسلوبه " الجيت كون دو" القتالى.

ولد في 27 نوفمبر عام 1940 بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتوفى في 20 يوليو 1973 هونج كونج عن عمر يناهز الـ33 عامًا، وهو ممثل فنون قتالية صيني الأصل وأمريكي الجنسية، وكان معلما للفنون القتالية، ويعتبر الأكثر شهرة في مجال الفنون القتالية المختلفة.

فهو الرجل الذي حصد مئات الملايين من الجماهير في جميع أنحاء العالم، وحتى الان لم يستطيع أحد أن يقترب من مكانته، وفيما يلى 10 حقائق لاتعرفها عن "بروس لى":

1- زعيم عصابة

قال "بروس لي" إنه خلال فترة المراهقة، عمل زعيم عصابة. وكان اسم جماعته "النمور"، حيث كانت تهاجم المارة فى شوارع متفرقة.

2- التنين الصغير

ولد "بروس لي" في عام التنين، يوم التنين، وهو تقويم صيني قديم، لذلك أطلق عليه "التنين الصغير".

3- الكاراتيه

كان قادرا على القيام بكل فنون الكاراتيه، وتنفيذ كل تقنية بدقة قاتلة ، بالرغم من أنه لم يتعلم رسميًا فن الدفاع عن النفس اليابانى.

4- القراءة

كان لبروس لي هوايات مفضلة غير فنون الدفاع عن النفس، حيث يفضل القراءة، وكان لديه مكتبة ضخمة تحتوى على أكثر من 2000 كتاب، وكان يقرأ بصورة يومية.

5- بطل ملاكمة

على عكس الاعتقاد الشائع، أن "لي" لم يشارك في أى مسابقة قتالية حقيقية، أصبح بطل ملاكمة "هونج كونج"، بعدما هزم كل خصومه بما فيهم الملاكم البريطاني "جاري المس"، كما هزم أيضًا معلم الدفاع عن النفس الشهير "وونج جاك" فى معركة قتالية عام 1965.

6- الشخصية الأكثر تأثيرًا فى العالم

أطلقت مجلة "تايم" الأمريكية الشهيرة على "بروس لي"، أنه ضمن قائمة أكثر 100 شخص تأثيرًا فى العالم فى القرن العشرين، وفى عام 2014 صوتت قاعة ملاكمة "هوستن" الشهيرة أنه واحد من أعظم ممثلي فنون القتال فى التاريخ.

7- تمرين الضغط

كان أول من يقوم بتمرين الضغط الشهير، والأصعب من ذلك استطاعته حمل رجل بوزن 250 رطلًا، وممارسة التمرين مستخدمًا إصبع واحد.

8- تمثال "بروس لي" البرونزي

في عيد ميلاده الخامس والستين فى 27 نوفمبر 2005، ازيح الستار عن تمثال من البرونز لبروس مبتكر فنون الدفاع عن النفس في هونج كونج.

9- ضربة "البوصة الواحدة"

ابتكر "بروس" ضربة "البوصة الواحدة"، وهى ضربة تنفذ من على مسافة 2.5 سم فقط، وهى ضربة ساحقة كان يبدأ بها أحيانا ليقضى على خصمه فى بداية المباراة.

10- 32 ثانية

أجبر المخرجين ومديرى التصوير على التصوير بتقنية 32 لقطة فى اثانية؟، بدلًا من التقنية المعتادة 24 لقطة فى الثانية بسبب سرعته الكبيرة، ولكى تبدو المشاهد أكثر واقعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا