«مصر المكان والمكانة» في أسبوع الفتيات بجامعة المنيا «صور»

عقدت جامعة المنيا ندوة ضمن فعاليات أسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع والمقام بجامعة المنيا حتى 7 سبتمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات الكبري تحت عنوان "مصر المكان والمكانة" حاضر فيها العميد الدكتور المهندس أسامة الجمال.

جاء ذلك بحضور الدكتور جمال الدين علي ابو المجد، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء مجلس النواب من محافظة المنيا وعدد من مشايخ وزارة الأوقاف، وعدد كبير من طالبات الجامعات المصرية المشاركة في أسبوع فتيات الجامعات الرابع المقام بالجامعة.

قال الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا في كلمته بأن الجامعة حرصت علي تنظيم هذه الندوة خلال فعاليات هذا الأسبوع وذلك لتعريف الفتيات الجامعات المصرية بدور مصر الرائد في شتي المجالات الداخلية والخارجية مؤكدًا بأن الجامعة بيت يجتمع فيه الجميع لمحبة هذا الوطن ويعملون من أجل رفعة مكانه ومكانته ونوصل لكل فتياتنا رساله حب وخير للوطن وفكرًا معتدلًا بعيدا عن الغلو والتطرف .

وأعرب الدكتور أسامة الجمال عن سعادته لإلقاء هذه المحاضرة بجامعة المنيا ولأول مرة أمام هذا العدد الكبير من طلاب جميع الجامعات المصري كما أثني علي حسن التنظيم والإعداد لأسبوع فتيات الجامعات المصرية بالجامعة.

وتناولت الندوة الإجابة علي عدة تساؤلات من أهمها ما معني مصر وأن مصر احتفظت بكلمة مصر وهي جمع كلمة أمصار وجميع العالم سمي باسماء مختلفة سمتها شعوبها، أما مصر فاحتفظت باسمها لذا فهي أم الدنيا من الناحية التاريخية والنشأة والتكوين ومكة أم القرى من الناحية العقائدية والروحية، كما تحدث عن عنصرية المكان والتاريخ ومكانة مصر في الأديان السماوية الثلاثة.

وفي ختام الندوة قدم الدكتور جمال الدين أبو المجد درع الجامعة الى الدكتور المهندس أسامة الجمال تقديرًا لجوده لتوصيل رسالته وتعريف بناتنا الطلاب بمكانة مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا