تعرف على رواتب زعماء العالم

يعتقد العديد من العامة حول العالم أن راتب رئيس الدولة مبلغ خيالي، ولكن الواقع غبر ذلك تمامًا فهناك أناس عاديين يتقاضون رواتب تفوق رواتب الزعماء بفجوات ضخمة.

لذلك جمعنا قائمة لأكثر زعماء حول العالم يتقاضون رواتب مرتفعة، وذل بحسب "سكاى نيوز عربية" الإخباري، وتصدر القائمة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، وجاء فى المركز الخيرؤ الرئيس الصيني "شي جيانبينج".

وفيما يلي نستعرض القائمة:

11- الرئيس الصيني "شي جيانبينج"

احتل الرئيس الصيني "شي جيانبينج" المركز الحادي عشر براتب سنويش لا يزيد على 20,600 دولار، رغم أن بلاده تعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم، والأغرب من هذا أن راتبه الحالي جاء بعد الزيادة الكبيرة التي حصلت عليها عام 2015، والبالغة 60%.

10- رئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي "

وجاء فى المركز العاشر رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" براتب سنوي يصل إلى 28,800 دولار.

9- رئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي"

جاء رئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي" في المركز التاسع براتب سنوي قدره 120 ألف دولار.

8- الرئيس الروسي "فلاديمير بوتن"

جاء الرئيس الروسي "فلاديمير بوتن" في المركز الثامن براتب سنوي قدره 137,65دولار، وذلك بعد الزيادة الكبير ة التي حصل عليها مؤخرا والبالغة 10%، وهذا الراتب يأتيه بخلاف أرباحه التي كشف عنها مؤخرا والتي أشارت إلى أنه كسب خلال العام 2015 ما يصل إلى 137 ألف دولار.

7- رئيسو وزراء بريطانيا "تيريزا ماي"

جاءترئيس وزراء بريطانيا "تيريزا ماي" في المركز السابع براتب سنوي قدره 186,119 دولار، ويشمل هذا الراتب أيضًا راتبها بوصفها عضوًا في البرلمان ويصل إلى 97256 دولار.

6- الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"

جاء الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" فى المركز السادس براتب لا يتعدى 200 ألف دولار، على الرغم من الزيادة الكبيرة التي حصل عليها مؤخرًا، وهي الزيادة الأولى منذ تولى المنصب في العام 2012، ووصلت نسبة الزيادة إلى 30%، ليرتفع إجمالي راتبه السنوي إلى 198,700 دولار.

5- رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما

جاء رئيس جنوب إفريقيا "جاكوب زوما" فى المركز الخامس، براتب قدره 206,600 دولار، وذلك بعد الزيادة التي حصل عليها في مارس الماضي وكانت بنسبة 4%، ويعتقد أن القيمة الحقيقية لراتبه أقل من ذلك بعد أن انخفضت قيمة العملة الجنوب إفريقية (الراند) مقابل الدولار العام الماضي.

4- رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي

احتل رئيس الوزراء الياباني "شينزو أبي" المركز الرابع، براتب سنوي يقدر بنحو 241,250 دولار.

3- رئيسة وزراء ألمانيا "أنجيلا ميركل"

جاءت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" ثالثة براتب قدره 242 ألف دولار، وكانت ميركل حصلت على زيادة بنسبة 2% في مارس الماضي، وينتظر أن تحصل على زيادة مماثلة في فبراير المقبل.

2- رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو"

حصد المركز الثاني رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" براتب يزيد قليلًا على نصف راتب الرئيس الأميركي، وتصل تحديدًا إلى 260 ألف دولار أميركي.

1- الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تصدر الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" وهو الأعلى راتبا بحسب ما ذكر موقع "سي إن إن موني"، حيث يحصل "أوباما" على راتب سنوي يقدر بحوالي 400 ألف دولار كما يحصل على نفقات معفاة من الضرائب تصل إلى 50 ألف دولار، وكان الكونجرس الأمريكي قد وافق في العام 2001 على زيادة راتب الرئيس إلى المبلغ المذكور أعلاه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا