الأعلى للثقافة و"التحرير لاونج" يتفاهمان لدعم الشباب

استقبلت د. أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة , الدكتورة الكه كاشل مونى المدير الإقليمى لمعاهد جوته بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا , وسيمون برومبايس السكرتير الأول ورئيس القسم الثقافى والتعليمى بسفارة ألمانيا, ومنى شاهين مدير تحرير لاونج بمعهد جوته , بمكتبها بالمجلس , لتوقيع بروتوكول مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للثقافة ومشروع التحرير لاونج بجوته, بحضور رشا عبد المنعم المنسق لمشروع “أنا الملهم ” والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدنى والهيئات المعنية بالثقافة , بالإضافة لفريق العمل المشترك لمشروع أنا الملهم من المجلس وجوته, حيث ناقش اللقاء تطوير التعليم وتدريب وحدة دعم المسرح المستقل فى الجانب الفنى من خلال الخبراء والمسرحيين والتعاون معهم وتأهيل العاملين بالمركز القومى لثقافة الطفل للتعامل مع ذوى الإحتياجات الخاصة , تدريب العاملين بالمجلس ووزارة الثقافة وزيادة عدد دورات الورش التدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمجلس والإهتمام بالتسويق والإعلام ووسائل الإتصال , بالإضافة لتدريب مدربى الأطفال.
وأكدت الصبان على ضرورة التحاق العاملين من مختلف قطاعات الوزارة والمؤسسات الأخرى بمثل هذه الورش لتحسين أدائهم وتشجيعهم وتحفيز الشباب على إطلاق طاقاتهم الإبداعية فى تنمية مهارات الصحفى الثقافى , والقراءة السريعة, وإدارة الوقت , والسوشيال ميديا , والتواصل وقراءة لغة الجسد , وحل المشكلات بطريقة إبداعية , والإدارة الثقافية, وتسوق الكتب, وراديو أون لاين , وصحافة البيانات.

كما أكدت شاهين على أن المشروع “أنا الملهم” يهدف الى المساهمة فى بناء مستقبل أفضل من خلال توفير فرص لإجراء مناقشات مفتوحة مع علماء مصريين بارزين فى ألمانيا الأتحادية فى الفترة ما بين أكتوبر الى ديسمبر 2016 .
يمنح المشروع الشباب الفرصة للتعرف على أحدث الابتكارات والأساليب فى مجالات العلوم المتنوعة , لذا أختار التحرير لاونج عدداً من المصريين الذين حققوا نجاحاً بارزاً فى ألمانيا فى مجالات الطب والهندسة والزراعة والميكانيكا ..الخ منهم م. هانى عازر, مسعد مجاهد, د.هانى سويلم, د. فيكتور رزق الله .. وغيرهم من العلماء.
يشارك كل عالم فى مناقشة حول تطوير التعليم مع الخبراء فى مصر , على أن ترفع توصيات العلماء فى نهاية المشروع الى المسئولين فى الدولة.

وفى نهاية اللقاء تم التقاط صورة تذكارية مع فرق العمل المشترك لمشروع “أنا الملهم”

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا