ولي العهد السعودي: إيران تقدمت بطلبات تخالف مقاصد الحج وتعرض الحجاج للخطر

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، اليوم الاثنين، إن "الجهات الإيرانية لا ترغب في قدوم الحجاج الإيرانيين لأسباب تخصهم في إطار سعيهم لتسييس الحج".

وأضاف، خلال حفل استعراض قوات أمن الحج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم الحج، أن "البعثة الإيرانية تقدمت في حج هذا العام بطلبات تخالف مقاصد الحج وما تلتزم به بقية البعثات الأخرى وتعرض أمن الحجاج للخطر".

وأكد، بحسب صحيفة سبق السعودية، أن للحج قدسيته وشرفه مكانًا وزمانًا، وسلامة الحجاج وتيسير أدائهم مناسك الحج بكل أمن وأمان غاية كل جهد تقوم به السعودية تجاه ضيوف الرحمن؛ ولذلك فإن التعامل مع من يخالف مقاصد الحج ويمس بأمن الحجيج سيكون حازمًا وحاسمًا، وسيُطبَّق على كل مخالف ما يصدر بحقه من أحكام شرعية من جهات الاختصاص القضائي.

وتابع: ما نأمله من ضيوف الرحمن أن يكونوا عند حسن الظن بهم، وأ لا يصدر عنهم ما يفقدهم فضل أداء هذه العبادة العظيمة، ويعكر صفوهم، ويعرضهم لتبعات تجاوز حرمة المكان والزمان.. وأن ينعموا بما وفَّرته لهم السعودية بتوجيهات ورعاية خادم الحرمين الشريفين من خدمات وتسهيلات تعينهم وتحقق أمنياتهم في أداء حج آمن مطمئن، لا رفث ولا فسوق فيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا