النمنم يفتتح منزل والد الزعيم جمال عبد الناصربعد تحويله لمركز ثقافي .. صور

أفتتح الدكتور حلمى النمم، وزير الثقافة ترافقه الدكتورة نيفين الكيلانى، رئيسة قطاع صندوق التنمية الثقافية، عصر اليوم ااثنين، منزل والد الزعيم جمال عبد الناصر فى شارع القنواتى المتفرع من شارع مصطفى كامل بمنطقة باكوس، بعد تحويله إلى مركز ثقافى.

والمنزل تصل مساحته إلى 160 مترا ومقسم إلى 5 غرف ليكون مكتبة سمع بصرية للأعمال التي تناولت حياة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ويقع المبنى على أرض مساحتها 380 مترا تم استغلالها كمسرح مكشوف يسع 70 فردًا، وتكلف المشروع بأعمال الأثاث حوال مليون و350 ألف جنيه.

وزودت المكتبة بـ(1636) كتابا، تتناول تاريخ مصر عبر العصور، كما تم تزويد القاعة السمع بصرية بالوسائط المتعددة والأفلام التسجيلية المتميزة عن الحقبة الناصرية على أقراص مضغوطة DVD.

جدير بالذكر، أن منزل والد جمال عبد الناصر تم بيعه إلى أسرة "الصاوى" بمبلغ 3 آلاف جنيه، بعد إتمام جمال عبد الناصر مرحلة تعليمه الابتدائية، وظل المنزل ملك هذه الأسرة، حتى قرر الرئيس الراحل أنور السادات السعى والبحث لتحويل هذا المنزل ليضم مقتنيات الزعيم جمال عبد الناصر، وقامت محافظة الإسكندرية بشرائه من مالكه بمبلغ 30 ألف جنيه لتخصيصه كمتحف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا