وزير الدفاع الروسي: ندعم مصر في حربها ضد الإرهاب.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=gg8Cpp--pg4

أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن بلاده تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب، وفي سعيها لتعزيز الأمن الإقليمي والاستقرار في أفريقيا.

وشدد شويجو، في كلمة له، اليوم الاثنين، خلال الجلسة الثالثة للجنة الروسية — المصرية المشتركة للتعاون العسكري الفني في موسكو، على أن القضاء على المجموعات الإرهابية في سيناء يدعم، ليس فقط مصر، وإنما يلبي مصالح المنطقة كاملة.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن مصر تعتبر شريكا استراتيجيا هاما جدا لروسيا في شمال أفريقيا، منوها إلى أن العلاقات الثنائية تشهد في الفترة الأخيرة نهوضا ملحوظا. وذكر شويغو أن مصر تسعى للحصول على أسلحة روسية حديثة لتزويد جيشها بها، وأضاف: يلاحظ في المجال العسكري — الفني وجود ديناميكية إيجابية مستقرة مع ازدياد عدد العقود. وإني أشير بكل سرور إلى أن مصر تسعى لتزويد قواتها المسلحة بنماذج حديثة من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية. واعتبر وزير الدفاع الروسي توقيع حكومتي مصر وروسيا، في مايو الماضي، مذكرة حول منح مصر إمكانية الوصول إلى الإشارة العالية الدقة لمنظومة الملاحة الفضائية الروسية الشاملة بواسطة الأقمار الصناعية، حدثا مفصليا هاما في مسيرة التعاون بين البلدين.

وأعلن شويجو أن الجانبين يخططان لتنفيذ مناورات في مجال مكافحة الإرهاب، إلى جانب المناورات الموجودة بالفعل ومنها المناورات البحرية.

واعتبر شويجو المناورات المشتركة بين البلدين من أهم أشكال التعاون بين الجانبين. وتهتم مصر بالإنتاج المشترك مع روسيا لنظم الاتصال التكتيكية من الجيل الخامس، ومحطات الاتصال العسكرية من طراز P-168 "إكفادوك" التي صممتها شركة "سوزفيزديه" الروسية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا