مكتب التنسيق يغلق أبوابه مساء اليوم أمام طلاب المرحلة الثانية

ينتهي مكتب التنسيق، في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، من تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة، وذلك بعد انتهاء فترة تسجيل الرغبات لطلاب هذه المرحلة، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق.
كان الدكتور أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي والبحث العلمي - أعلن انطلاق أعمال المرحلة الثانية من التنسيق، يوم السبت الماضى، بحد أدنى 320 درجة بنسبة 78 % للشعبة العلمية، و279 درجة بنسبة 68 % للشعبة الأدبية، بإجمالى 172902 طالب وطالبة، على أن تستمر أعمالها حتى مساء اليوم الأربعاء.
شهدت معامل الحاسب الآلى بالجامعات، إقبالا ضعيفا من قبل طلاب المرحلة الثانية بالتنسيق، وذلك لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومة المصرية.
ومن المقرر أن تفتح وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية مباشرة، وتستمر أعمال هذه التحويلات ثلاثة أيام، وذلك لتقليل اغتراب طلاب المرحلتين الأوليتين من التنسيق، ومحاولة لم شمل العائلة، بحسب تصريحات مسئولى وزارة التعليم العالى.
من جانبه، أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تحويلات تقليل الاغتراب لا تعنى إعادة تنسيق رغبات الطلاب مرة أخرى، ولكن هى فى حقيقتها لتقليل اغتراب بعض الطلاب ممن جاء نصيبهم فى كليات بعيدة عن مسكنهم وينطبق عليهم شروط التحويلات التى تضعها الوزارة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا