بعثة «التضامن الاجتماعي» تنهي استعداداتها لتصعيد الحجاج لعرفات

أنهت بعثة حج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي كافة استعداداتها تمهيدا لتصعيد الحجاج الى عرفات، حيث عقد مسئولو البعثة عددا من الإجتماعات مع رؤساء مكاتب المطوفين ورؤساء شركات النقل الجماعى وكذلك مسئولي المؤسسة الأهلية لمطوفى الدول العربية لترتيب الاستعدادات النهائية لتصعيد حجاج الجمعيات الى عرفات ومنى.
ووفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم فإنه قد تم الاتفاق على تقديم وجبتين جافتين للحجاج إحداهما فى عرفة والأخرى فى منى وكذلك وجبتين ساخنتين فى عرفة ومني، كما تم ترتيب إجراءات إقامة الحجاج فى عرفة ومنى إضافة الى التأكيد على توافر مكيفات جديدة فى المخيمات وتوفير الصيانة اللازمة لها.

كما تم التأكيد على ضرورة تواجد المخيمات التى تتوافر بها عناصر الأمان والسلامة للحجاج.
وتم التنسيق مع شركة النقل لتوفير الأتوبيسات المطلوبة لتصعيد الحجاج بنظام الرد الواحد مع التأكيد على توافر اتوبيسات حديثة مكيفة لنقل الحجاج واستلامها قبيل التصعيد مع وضع استيكرات مكاتب الطوافة عليها كي تكون مميزة لحجاج الجمعيات الأهلية.
وفيما يتعلق بالمتابعة الصحية للحجاج فقد دخلت حالتان مستشفى النور بمكة الأولى لسيدة تدعى منى محمود سعد من محافظة القاهرة وتم عملية جراحية لها فى البطن، أما الحالة الثانية فهي لشخص يدعى طلعت عبد الخالق نوير من محافظة القاهرة ويعانى من ضيق تنفس وجار تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهما.
ومن المنتظر أن يبدأ تصعيد الحجاج المصريين بداية من ظهر يوم الثامن من ذي الحجة.
ومن جانبها، تحرص وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى على التواصل مع البعثة الرسمية من خلال غرفة العمليات بمكة المكرمة وتشدد عليهم ضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه الحجاج المصريين من أجل قضاء مناسك الحج فى سهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا