تفاصيل لقاء وزير الداخلية مع وزير خارجية سويسرا

استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، إيف روسيير وزير الدولة للشئون الخارجية بسويسرا الذى يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الشئون الخارجية السويسرية .

وتم خلال اللقاء استعراض بعض الموضوعات ذات الإهتمام المشترك حيث أكد المسئول السويسرى حرص بلاده على تدعيم أوجه التعاون الأمنى مع مصر باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط ، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل آليات تبادل المعلومات بشأن الأنشطة الإرهابية وإيجاد سبل مميزة لتنقية المفاهيم الدينية خاصة لدى أئمة المساجد بسويسرا لحماية المواطنين السويسريين المسلمين من الأفكار المتطرفة التى تزكى وتدعم الإرهاب .

وأعرب المسئول السويسرى عن تقديره للدور الذى تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى مجال حفظ معطيات الأمن والاستقرار بالدولة المصرية والتى لمسها خلال زياراته لمصر على الرغم من التحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضية .

ومن جانبه استعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والإقليمى وتأثير الصراعات الدائرة فى المنطقة على إنتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة وإتساع رقعة أعمال العنف والإعتداءات الإرهابية ، كما أشاد سيادته بمستوى العلاقات الأمنية الثنائية مع الجانب السويسرى مؤكدًا رغبته فى الإرتقاء بها إلى آفاق أوسع ، وأشار إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية فى الدول الصديقة فى ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات صارت تمثل خطورة على أغلب دول العالم .

كما أكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية ذات الصلة بالعناصر والكيانات الإرهابية من خلال قنوات الاتصال المعنية حضر اللقاء ماركوس ليتنر سفير سويسرا بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا