افتتاح المؤتمر الدولي العاشر للبنات بجامعة المنوفية

افتتحت كلية الزراعة جامعة المنوفية المؤتمر الدولى العاشر لتربية النبات تحت عنوان دور النبات في التصدي للمعوقات البيئية والتغيرات المناخية في الفترة من 5 إلى 6 سبتمبر الحالي، بالتعاون مع الجمعية المصرية لتربية النبات.

أكد الدكتور معوض الخولي، أهمية هذا المؤتمر في ظل الأزمة الغذائية التي تمر بها مصر بسبب نقص الرقعة الزراعية وندرة المياه والتصحر وأنه يقع على عاتق كليات الزراعه بجميع أقسامها هذه المسئولية، حيث يجب عليها أن تستنهض الهمم وأن تزيد الإرادة وتتخذ القرار للمساهمه في حل هذه الأزمه والعمل على إيجاد أفاق جديده للرى وإنتاج المحاصيل وتغيير أساليب الزراعة.

وأضاف أنه يجب على كل الأساتذة المشاركين في المؤتمر مساندة صغار الباحثين والنزول إلى أرض الواقع في الحقول والمزارع وتنفيذ مشاريعهم التطبيقيه حتى ننهض بالبلاد من هذه الأزمة.

وأشار الدكتور عادل البلتاجى عميد الكليه ورئيس المؤتمر أن هذا الملتقى العلمى يعتبر من أهم الملتقيات العلمية في مجال الزراعة وذلك لما يواجه القطاع الزراعي من تحديات ومشاكل كبيرة.ويسعي هذا المؤتمر إلى وضع خطط وبرامج حديثه للتوسع الرأسي والأفقى في الرقعة الزراعيه وإنتاج المحاصيل.

وأضاف الدكتور إبراهيم درويش رئيس قسم المحاصيل بالكليه ومقرر المؤتمر أن علماء تربيه النبات يسعوا جاهدين لإنتاج العديد من الأصناف الجديدة في كل المحاصيل الزراعيه من خلال أبحاثهم العلميه المقدمة في هذا المؤتمر وععدها 38 بحث وورقة علمية وكذلك وضع خطة إستراتيجية لها أهداف بحثيه حتى يكون للأبحاث العلميه المقدمه قيمه علمية مضافة.

ويقام على هامش المؤتمر معرضا تشارك فيه الكليه ووزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لعرض منتجاتها منالحبوب والأسمدة والمبيدات كما تم تكريم الدكتور معوض الخولى والدكتور عادل البلتاجى وكل من ساهم في إنجاح هذا المؤتمر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا