انتقادات للجنة الأولمبية المصرية بسبب إنجازات مصر في ريو دي جانيرو

عقدت اللجنة الأولمبية المصرية مؤتمرًا صحفيًا بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة البعثة المصرية لأولمبياد ريو دي جانيرو.
تضمن المؤتمر عرض الميزانية المالية وماتم صرفه للاتحادات الرياضية الأولمبية وعدد البعثة المصرية وتقرير المجلس التنفيذي بالإضافة إلى بيان باللاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية.
ولاقت اللجنة العديد من الانتقادات من بعض النقاد الرياضيين رافضين وصف ما حققته مصر في الدورة الأولمبية بالنتائج المبشرة وتعتبره إخفاق.
وعلق هشام حطب، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، بشأن الاتهامات التي وجهت له باهدار الاعمال لسفر 6 مرافقين مع الفارس كريم زوغبي المشارك في أولومبياد ري دو جانيرو، قائلاً أن اللجنة لم تحمل مصروفات المرافقين للجواد.
وأكد"حطب" أن سفر طبيب الجواد والسايس الخاص به أمر لا بد منه، لتفادي أى مكروه، مؤكداً أن ثمن الجواد يقدر بملايين الجنيهات.
كما أكد حطب خلال المؤتمر الصحفى المنعقد ظهر اليوم بمقر اللجنة الأوليمبى لكشف نتائج البعثة المصرية بريو دى جانيرو بحضور وزير الرياضة أنه لا يجب اختزال الرياضة المصرية فى اللجنة الأوليمبية مشيراً إلى أن الاتحادات الرياضية بذلت كل الجهد للتجهيز للأولميباد.
وواصل أن أعداد اللاعبين للمشاركة في الأولمبياد هو مسؤلية الاتحادات واللجنة دورها الإشراف وتوفير النفقات.
وقال حطب "إنه لا توجد مجاملات فى بعثة الأولمبياد خاصة فيما يتعلق بمنتخب الفروسية، الذى يتطلب سفر الفارس والسايس والطبيب ومالك الجواد، إضافة إلى أن اتحاد تنس الطاولة ليس اتحاد عائلة مؤكدًا أن ابنة رئيس الاتحاد هى بطلة أفريقيا والعرب ونتائجها هى التى أهلتها وليس كون والدها رئيس الاتحاد".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا