خامنئي يدعو إلى تدويل الحج ويصف علماء السعودية بـ"آكلي الحرام"

شن المرشد الإيراني، علي خامنئي، هجوما غير مسبوق على السعودية ؛ وذلك بسب الخلاف حول الحج هذا العام والذي قررت إيران مقاطعته، ودعا إلى "حل جدي" لإدارة الحرمين تحت طائلة الوقوع في "مشاكل أكبر".
وقال خامنئي في بيان أصدره اليوم إن الحج هو "مظهر العزة المعنوية والوحدة والعظمة" وأضاف أنه "موطن البراءة من المشركين، والألفة والوحدة مع المؤمنين" منتقدا من قال إنهم "يهبطون بالحجّ إلى سفرة زيارية - سياحية، ويخفون عداءهم وحقدهم على الشعب الإيراني المؤمن الثوري وراء عنوان تسييس الحج" بإشارة إلى الانتقادات التي توجهها السعودية لطهران.
ووصف خامنئي تلك الفئة بأنهم "شياطين صغار" وتوجه إلى حكام السعودية بالاسم متهما إياهم بـ"الصد هذه السنة عن سبيل الله والمسجد الحرام، وسد طريق الحجاج الإيرانيين" واتهمهم بـ"الضلال" والسعي للبقاء في السلطة بالتحالف مع أمريكا محملا إياهم مسؤولية كارثة منى وحادثة رافعة الحرم العام الماضي ، بحسب CNN .
وهاجم خامنئي رجال الدين في السعودية واصفا إياهم بـ"المفتين غير الورعين وأكلة الحرام الذين يفتون علانية بخلاف الكتاب والسنة" كما زعم أن السعودية "أغرقت" اليمن والعراق وسوريا وليبيا وبلدان أخرى في الدماء، كما اتهمهم بمراقبة سائر الحجاج الذين توافدوا إلى السعودية السنة بأجهزة تجسس.
ودعا المرشد الإيراني إلى "التفكير الجدي بحلّ لإدارة الحرمين الشريفين وقضية الحج" محذرا من أن تجاهل ذلك سيعرض المسلمين مستقبلا "لمشكلات أكبر" دون أن يوضح طبيعتها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا