9 تطعيمات لازمة لأي حاج من أجل حج صحي

نشرت إمارة منطقة مكة، الاثنين، أنواع التطعيمات اللازمة لكل حاج من أجل حج صحي خال من الأمراض والأوبئة، مؤكدة على ضرورة حصول الحاج على شهادة إفادة طبية بخصوصها.
وهذه التطعيمات هي: التطعيم ضد الحمى الشوكية، أو ما يعرف بالتهاب السحايا، والتطعيم ضد شلل الأطفال، والحقن بلقاح الإنفلونزا الموسمية، ولقاح التهاب الكبد (B)، التطعيم ضد مرض الحمى الصفراء، وضد الالتهابات الرئوية، وتطعيم الأطفال، وتطعيم ضد الكوليرا، وأخيرا التطعيم ضد حمى التيفود.
وتشترط السعودية على جميع الحجاج تلقي لقاحات ضد مرض التهاب السحايا “الحمى الشوكية”، ولا تمنح تأشيرات دخول إلى أراضيها لأداء مناسك الحج لمن لا يقدم شهادة تثبت تلقيه اللقاح، طبقا لما ورد بموقع “سكاي نيوز العربية”.
ومن الفئات التي لا تشملها تلقي اللقاحات والتطعيمات النساء الحوامل، والمصابون بمرض معد أو لديهم ارتفاع في درجات الحرارة، وممن يعانون من أمراض مزمنة تستلزم مراجعة الطبيب، بالإضافة إلى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن السنتين.
ويأتي هذا التأكيد من إمارة منطقة مكة على ضرورة التطعيم ضمن حملة أطلقتها السعودية هذا العام تحت عنوان “لا حج بلا تطعيم”، وذلك من أجل سلامة الحجيج في المشاعر المقدسة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا