أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج الكوادر الأمنية من الدول الأفريقية

احتفلت أكاديمية الشرطة بتخريج ثلاث دورات تدريبية من الكوادر الأمنية الأفريقية والتى نظمها مركز بحوث الشرطة خلال الفترة من 9/7/2016 حتى 1/9/2016 فى مجال مكافحة الإرهاب شملت 97 متدربا من 27 دولة أفريقية وذلك يوم الأربعاء الموافق 31/8/2016 .

حضر الحفل وزير مفوض أحمد الأنصارى " نائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية " حيث كان فى استقباله مدير مركز بحوث الشرطة وقيادات المركز .

وألقى مدير مركز بحوث الشرطة كلمة نيابةً عن رئيس أكاديمية الشرطة نقل خلالها تحيات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية وتهنئته بمناسبة تخريج الدورات التدريبية، مشيرًا إلى أن الإحتفال يؤكد على الدور المصرى فى توثيق أواصر التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة فى المجال الأمنى ، وموضحًا حرص الأكاديمية على تأسيس بيئة تدريبية تتناسب وقيمة مصر ومكانة الأكاديمية كصرح تدريبي يتبوأ مرتبة الصدارة على الصعيدين الدولى والإقليمى ، لافتًا إلى أن تلك الدوارات تضمنت تدريبات عملية شاقة على العمليات القتالية والرماية بالذخيرة الحية بالإضافة إلى طوابير الإشتباك وإجتياز الموانع مضيفًا أن الهدف من تلك الدورات هو تبادل الخبرات فى جميع مجالات العمل الأمنى .

وفى كلمة أقدم الدارسين أعرب النقيب ستيفان شيناى "من دولة أوغندا" عن عميق الشكر والإمتنان لأكاديمية الشرطة ومركز بحوث الشرطة لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات فى رحاب أكاديمية الشرطة المصرية ذات السمعة المشهود بها فى مجالات التدريب الأمنى الدولى المختلفة.

من جانبه نقل الأنصارى ، تحيات السفير سامح شكرى وزير الخارجية المصرى للمتدربين ،كما وجه خالص شكره للواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة ، و قيادات المركز والضباط العاملين بالمركز على الجهود المبذولة لإنجاح الدورات التدريبية.

وفى نهاية الحفل تم تكريم المتدربين وتقديم الهدايا التذكارية وشهادات التقدير للأوائل والمتميزين منهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا